Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع لادنى مستوى في 7 اشهر وسط تجدد مخاوف الطلب وتوقعات رفع الفائدة

By أيلول/سبتمبر 07, 2022 237

تراجعت اسعار النفط بأكثر من 1 دولار يوم الاربعاء إلى أدنى مستوياتها منذ ما قبل غزو روسيا لأوكرانيا حيث أدت قيود كوفيد 19 في الصين أكبر مستورد للخام وتوقعات بزيادة أسعار الفائدة إلى مخاوف من ركود اقتصادي عالمي وانخفاض الطلب على الوقود.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت  1.08 دولار او 1.2% لـ 91.75 دولار للبرميل الساعة 0644 بتوقيت جرينتش بعد ان تراجعت بنسبة 3% في الجلسة السابقة. وسجل العقد ادنى مستوى في الجلسة عند 91.20 دولار ، وهو الادنى منذ 18 فبراير.

هبطت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 1.20 دولار او 1.4% لـ 85.68 دولار. وهبط العقد لادنى مستوى في الجلسة عند 85.08 دولار ، وهو الادنى منذ 26 يناير.

قلص النفط المكاسب القوية التي حققها يوم الاثنين بعد أن قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، في مجموعة تُعرف باسم أوبك + ، خفض الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يوميا في أكتوبر.

صرحت تينا تينج ، المحللة في CMC Markets ، قوة الدولار الأمريكي ، والارتفاع الكبير في أسعار الفائدة ، والارتفاع الكبير في عوائد السندات ، وتباطؤ النمو في الصين هي عوامل تضغط على أسعار النفط.

وأضافت تينج "باختصار ، تسعر أسواق العقود الآجلة للنفط" تضخم مصحوب بركود "في الاقتصاد العالمي".

أدت سياسة الصين الصارمة الخاصة بعدم انتشار فيروس كورونا إلى إبقاء مدن مثل تشنغدو ، التي يبلغ عدد سكانها 21.2 مليون شخص ، قيد الإغلاق ، مما حد من التنقل والطلب على النفط في ثاني أكبر مستهلك في العالم.

يراقب المستثمرون أيضا المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة للحد من التضخم. من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بحدة عندما يجتمع يوم الخميس. بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي ، سيتبعه اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في 21 سبتمبر.

سجل الدولار اعلى مستوى في 24 عام مقابل الين يوم الاربعاء بعد عززت البيانات الاقتصادية الأمريكية وجهة النظر القائلة بأن الاحتياطي الفيدرالي سيواصل تشديد السياسة الصارمة.

ومع ذلك ، فإن توقعات بمخزونات أقل من النفط في الولايات المتحدة ، قدمت بعض الدعم للاسعار.

أظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الثلاثاء أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الرابع على التوالي ، لتنخفض حوالي 733 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 2 سبتمبر.

سيتم إصدار تقارير المخزون الأمريكية الأسبوعية من معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة يومي الأربعاء والخميس على التوالي ، بعد يوم واحد من المعتاد ، بسبب عطلة رسمية يوم الاثنين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.