Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع بفعل مخاوف بشأن شح الإمدادات

By أيلول/سبتمبر 13, 2022 356

ارتفعت أسعار النفط في تداولات متقلبة يوم الثلاثاء حيث طغت مخاوف شح إمدادات الوقود قبل الشتاء على مخاوف المستثمرين بشأن انخفاض الطلب في الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم ، ومزيد من الزيادات في أسعار الفائدة الأمريكية والأوروبية.

ارتفع خام برنت 50 سنت أو 0.5% إلى 94.50 دولار للبرميل الساعة 0644 بتوقيت جرينتش بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط 52 سنت أو 0.6% إلى 88.30 دولار للبرميل. وانخفض كلا العقدين بأكثر من 1 دولار في وقت سابق من الجلسة.

تستمر المخاوف بشأن انخفاض المخزونات في دعم الأسعار.

في الولايات المتحدة ، انخفض الاحتياطي البترولي الاستراتيجي بمقدار 8.4 مليون برميل إلى 434.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 9 سبتمبر ، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر 1984 ، وفقا للبيانات الصادرة يوم الاثنين من قبل وزارة الطاقة.

وضع الرئيس الأمريكي جو بايدن في مارس خطة للإفراج عن مليون برميل يوميا على مدار ستة أشهر من الاحتياطي الاستراتيجي لمعالجة أسعار الوقود الأمريكية المرتفعة ، والتي ساهمت في التضخم.

أظهر استطلاع أولي لرويترز يوم الاثنين ، أن مخزونات النفط التجارية الأمريكية من المتوقع أن تنخفض لمدة خمسة أسابيع متتالية ، لتنخفض بنحو 200 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 9 سبتمبر.

سيصدر معهد البترول الأمريكي ، وهو مجموعة صناعية ، تقرير الجرد الخاص به في الساعة 4:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2030 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء. وتصدر تقارير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية  الساعة 10:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1430 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء.

ظلت احتمالات إحياء الاتفاق النووي بين الغرب وإيران قاتمة. أعربت ألمانيا يوم الاثنين عن أسفها لعدم استجابة طهران بشكل إيجابي للمقترحات الأوروبية لإحياء اتفاق 2015. قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إنه من غير المرجح التوصل إلى اتفاق في المدى القريب.

كما ادى تجدد المخاوف بشأن انخفاض الطلب العالمي على الوقود ، حيث تواصل الصين ، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم ، فرض قيود على فيروس كورونا ، الى كبح الارتفاع في اسعار النفط.

من المقرر إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية الساعة 1230 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء. في حين تشير التوقعات إلى أن معدل التضخم الأساسي قد يظهر ذروة ، فإن البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي مستعدون لزيادة أسعار الفائدة بشكل أكبر لمعالجة التضخم.

صرحت تينا تينج ، المحللة في CMC Markets: "ستتعزز احتمالات قيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بقوة إذا جاء مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي أعلى من المتوقع".

يمكن أن يرفع ذلك قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات العالمية الأخرى ويجعل النفط المقوم بالدولار أكثر تكلفة للمستثمرين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.