Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب لكن المكاسب محدودة قبل بيانات التضخم الأمريكية

By فبراير 12, 2018 679

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع استقرار الدولار، لكن من المتوقع ان تكون المكاسب محدودة قبل صدور بيانات التضخم من الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الاسبوع التي قد تؤدي إلى رفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة أسرع من المتوقع.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1318.54 دولار للاوقية في الساعة 1329 بتوقيت جرينتش. وهبط المعدن أكثر من 3% منذ ان بلغ ذروته في 17 شهرا عند 1366.07 دولار في يناير. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1320.70 دولار للاوقية.

وطرأت مخاوف بشأن التضخم في الولايات المتحدة بعد ان أظهرت بيانات هذا الشهر أن نمو الوظائف قفز والأجور ارتفعت مما يعزز التوقعات ان سوق العمل الأمريكية ستصل لحد التوظيف الكامل هذا العام.

ومن المقرر نشر بيانات يناير للتضخم الأمريكية يوم الاربعاء وسيجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي المرة القادمة يومي 20 و21 مارس.

وقال كرستن مينكي المحلل في جولياس باير "القصة كانت وستكون حول السياسة النقدية الأمريكية واتجاه الدولار". وأضاف "النمو الأمريكي يزداد قوة، والأجور ترتفع والقلق من ان يضطر الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة عدد مرات أكثر من المتوقع حاليا".

واستقر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية حيث أنهى ارتداد في أسواق الأسهم سلسلة مكاسب قوية للعملة الخضراء التي يستخدمها المستثمرون كملاذ آمن في أوقات التقلبات في السوق المالية.

ويواجه الذهب مقاومة قوية عند متوسط تحرك 100 يوما البالغ حوالي 1345 دولار بينما كسر الدعم عند 1300 دولار قد يؤدي لاختبار متوسط تحرك 21 يوما عند حوالي 1275 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.