Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر بفعل مخاوف الطلب ، ومخاوف الامدادات تعززه

By أيلول/سبتمبر 15, 2022 274

استقر النفط يوم الخميس حيث أدت توقعات ضعف الطلب وقوة الدولار الأمريكي قبل زيادة أسعار الفائدة الكبيرة المحتملة إلى موازنة مخاوف الامدادات.

صرحت وكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع إن نمو الطلب على النفط سيتوقف في الربع الرابع. استقر الدولار بالقرب من اعلى مستوياته الأخيرة ، مدعوما بتوقعات ان يستمر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تشديد السياسة.

انخفض خام برنت 10 سنت أو 0.1% إلى 94 دولار للبرميل الساعة 0855 بتوقيت جرينتش. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44 سنت أو 0.5% إلى 88.04 دولار.

وقال كريج إيرلام من أوندا للسمسرة: "هناك العديد من القوى التي تملي حركة الأسعار في أسواق النفط في الوقت الحالي ، مع وجود حالة من عدم اليقين الاقتصادي هناك". "الدولار الأقوى من المحتمل أن يكون عائق اخر."

انخفض النفط الخام بشكل كبير بعد صعوده بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق في مارس بعد الغزو الروسي لأوكرانيا مما زاد من مخاوف الامدادات ، بسبب ضغوط احتمالات الركود وضعف الطلب.

وأثارت الاشتباكات الجديدة بين أرمينيا وأذربيجان المنتجة للنفط والمرتبطة بنزاع استمر لعقود بين دول الاتحاد السوفيتي السابق خطر اخر على الإمدادات رغم ان صرح مسئول ارميني كبير يوم الأربعاء إنه تم الاتفاق على هدنة.

تعرض النفط لضغوط من قوة الدولار ، وهو ما يجعل السلع المقومة بالدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى ، قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل الذي قد يرفع أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.