Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل مخاوف الركود ، ومخاوف الامدادات تحد من الانخفاض

By أيلول/سبتمبر 19, 2022 407

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين بفعل المخاوف من ركود عالمي والتي تسببت في مخاوف من تباطؤ نمو الطلب على الوقود ، على الرغم من أن مخاوف الامدادات قبل حظر الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي في ديسمبر حدت من الانخفاضات.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 46 سنت أو 0.5% إلى 90.89 دولار للبرميل الساعة 0701 بتوقيت جرينتش.

سجلت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 84.46 دولار للبرميل بانخفاض 65 سنت أو 0.8%.

قفز كلا العقدين بأكثر من 1 دولار في وقت سابق يوم الاثنين. الأسبوع الماضي ، تراجعت العقود الآجلة للنفط بأكثر من 1% بسبب مخاوف من أن رفع سعر الفائدة مرة أخرى من قبل الاحتياطي الفيدرالي قد يبطئ النمو العالمي.

اتخذ الدولار منعطف صعودي يوم الاثنين حيث استعد المستثمرون لأسبوع حافل من اجتماعات البنك المركزي التي من المؤكد أنها ستشهد ارتفاع في تكاليف الاقتراض في جميع أنحاء العالم ، مع بعض مخاطر حدوث ارتفاع كبير الحجم في الولايات المتحدة. الدولار الأمريكي القوي يجعل السلع المقومة بالدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

على الرغم من المخاوف من تراجع الطلب على الوقود ، فإن مخاوف الامدادات المستمرة حدت من انخفاض الأسعار.

وقال محللو ANZ يوم الاثنين "السوق ما زالت تفرض عقوبات أوروبية على النفط الروسي معلقة عليها. مع تعطل الإمدادات في أوائل ديسمبر ، من غير المرجح أن تشهد السوق أي استجابة سريعة من المنتجين الأمريكيين".

قال المحللون إن تخفيف قيود كوفيد -19 في الصين قد يعطي بعض التفاؤل.

بدأت الصين في تخفيف قيود كورونا في مدينة تشنغدو الجنوبية الغربية التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 21 مليون شخص ، مما ساعد على تهدئة المخاوف بشأن الطلب في ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم. كما انتعشت صادرات الصين من البنزين والديزل ، مما أدى إلى انخفاض المخزونات المحلية المرتفعة ، بعد أن أصدرت بكين حصص جديدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.