Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع مع حشد بوتين لمزيد من القوات

By أيلول/سبتمبر 21, 2022 324

قفز النفط حوالي 3% يوم الاربعاء بعد ان اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعبئة عسكرية جزئية ، مما أدى إلى تصعيد الحرب في أوكرانيا وإثارة مخاوف من تشديد إمدادات النفط والغاز.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 2.26 دولار او 2.5% لـ 92.88 دولار للبرميل الساعة 1051 . وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الامريكي عند 86.09 دولار للبرميل ، بارتفاع 2.15 دولار او 2.6%.

صرح بوتين إنه وقع مرسوم بشأن التعبئة الجزئية اعتبارا من يوم الأربعاء ، مصرحا إنه يدافع عن الأراضي الروسية وأن الغرب يريد تدمير البلاد.

وقال فيكتور كاتونا ، كبير محللي النفط الخام في Kpler ، "التعبئة الجزئية هي بالتأكيد عامل صعودي لأنه يزيد من مخاطر حرب طويلة الأمد في أوكرانيا".

ارتفع النفط ولامس أعلى مستوياته في عدة سنوات في مارس بعد اندلاع حرب أوكرانيا.

ستدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي التي تحظر الواردات البحرية من الخام الروسي حيز التنفيذ في 5 ديسمبر.

كما عززت علامات التعافي في الطلب الصيني ، الذي تضرر من إغلاقات كورونا ، الأسعار.

صرح أشخاص مطلعون على الأمر إن ثلاث مصافي نفط حكومية صينية على الأقل وشركة تكرير عملاقة يديرها القطاع الخاص تفكر في زيادة عمليات التشغيل بنسبة تصل إلى 10% في أكتوبر من سبتمبر ، وتتطلع إلى زيادة الطلب وزيادة محتملة في صادرات الوقود في الربع الأخير من العام.

في الوقت ذاته ، قالت الولايات المتحدة إنها لا تتوقع انفراجة في إحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 في الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع ، مما يقلل احتمالات عودة البراميل الإيرانية إلى السوق الدولية.

تراجعت مجموعة المنتجين في أوبك + - منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها بما في ذلك روسيا - الآن إلى مستوى قياسي بلغ 3.58 مليون برميل يوميا أقل من أهدافها الإنتاجية ، أو حوالي 3.5% من الطلب العالمي. يسلط النقص الضوء على شح الامدادات الأساسية في السوق .

يستعد المستثمرون هذا الأسبوع لرفع اخر لسعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي و يخشوا أن يؤدي إلى الركود وتراجع الطلب على الوقود.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.