Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني ينهار الى مستوى قياسي منخفض ، والدولار يرتفع بفعل القلق المالي في المملكة المتحدة

By أيلول/سبتمبر 26, 2022 257

انخفض الاسترليني لادنى مستوى قياسي يوم الاثنين حيث سارع المتداولون إلى الخروج وسط تكهنات بأن الخطة الاقتصادية للحكومة الجديدة ستمدد الموارد المالية لبريطانيا إلى أقصى حد.

ساعد الانخفاض الحاد في الاسترليني الدولار الأمريكي باعتباره ملاذ آمن على تسجيل اعلى مستويات جديدة في عقدين مقابل سلة من العملات الرئيسية.

هبط الاسترليني بنسبة 4.9% إلى أدنى مستوياته على الاطلاق عند 1.0327 دولار ، قبل أن يستقر حول 1.05425 دولار ، أي أقل من إغلاق الجلسة السابقة بنسبة 2.9%.

وانخفض بنسبة 3.6% يوم الجمعة ، عندما كشف وزير المالية الجديد كواسي كوارتنج النقاب عن تخفيضات ضريبية تاريخية ممولة بأكبر زيادة في الاقتراض منذ عام 1972.

قال كريس ويستون ، رئيس الأبحاث في بيبر ستون: " الاسترليني يتعرض لضربة كبيرة".

كما لامس اليورو أدنى مستوى جديد له في 20 عام مقابل الدولار وسط مخاوف من الركود الاقتصادي ، حيث تمتد أزمة الطاقة نحو الشتاء وسط تصعيد في حرب أوكرانيا. ومن المقرر أيضا أن تدفع انتخابات نهاية الأسبوع في إيطاليا تحالف يميني إلى أغلبية واضحة في البرلمان.

استند الدولار إلى انتعاشه مقابل الين بعد صدمة التدخل في العملة الأسبوع الماضي من قبل السلطات اليابانية ، حيث أعاد المستثمرون تركيزهم على التناقض بين تشدد الاحتياطي الفيدرالي وإصرار بنك اليابان على التمسك بالتحفيز الهائل.

وصل مؤشر الدولار - الذي تتضمن سلته الاسترليني واليورو والين - إلى 114.58 للمرة الأولى منذ مايو 2002 قبل أن يتراجع إلى 114.02 ، بارتفاع 0.78% عن نهاية الأسبوع الماضي.

صرح ساكتاندي سوبات ، الرئيس الإقليمي لأبحاث واستراتيجيات العملات الأجنبية في ماي بنك: "جزء كبير من قوة الدولار بسبب البيع المكثف للاسترليني".

تراجعت العملة الاوروبية المشتركة إلى 0.9528 دولار، وانخفضت مؤخرا بنسبة 0.71% عند 0.9623 دولار.

ارتفع الدولار 0.54% إلى 144.175 ين ، مواصلا صعوده عائدا نحو اعلى مستوى سجل يوم الخميس على مدار 24 عام عند 145.90. وانخفض إلى 140.31 في نفس اليوم بعد تدخل اليابان في شراء الين للمرة الأولى منذ عام 1998.

يوم الاثنين ، كرر وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي أن السلطات مستعدة للرد على تحركات المضاربة في العملة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.