Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل قوة الدولار لكن محادثات أوبك+ تقدم الدعم

By أيلول/سبتمبر 29, 2022 308

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس ، مع تقليص قوة الدولار مكاسب اليوم السابق بأكثر من 3 دولار ، على الرغم من ان الخسائر كانت محدودة بفعل مؤشرات على أن مجموعة أوبك + المنتجة قد تخفض الإنتاج.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 1.18 دولار أو 1.3% إلى 88.14 دولار للبرميل الساعة 0823 بتوقيت جرينتش وانخفضت العقود الاجلة للخام الأمريكي 1.11 دولار أو 1.4% إلى 81.04 دولار.

انتعش كلا المؤشرين في الجلستين السابقتين من أدنى مستوياتهم في تسعة أشهر في وقت سابق من الأسبوع ، مدعومين بانخفاض مؤقت في مؤشر الدولار وتراجع مخزونات الوقود الأمريكي أكبر من المتوقع.

مع ذلك ، ارتفع مؤشر الدولار مرة أخرى يوم الخميس ، مما قلل من شهية المستثمرين للمخاطرة وأذكى مخاوف الركود.

صرح بنك إنجلترا إنه ملتزم بشراء أكبر عدد ممكن من السندات الحكومية طويلة الأجل حسب الحاجة بين الأربعاء و 14 أكتوبر لتحقيق الاستقرار في عملته بعد أن أدت خطط ميزانية الحكومة البريطانية التي أعلنت الأسبوع الماضي إلى تراجع الاسترليني.

خفض بنك جولدمان ساكس توقعاته لأسعار النفط لعام 2023 يوم الثلاثاء ، مستشهدا بتوقعات ضعف الطلب وارتفاع الدولار الأمريكي ، لكنه قال إن خيبات الأمل في الإمدادات العالمية عززت توقعاته الصعودية طويلة الأجل.

في الصين ، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم ، من المقرر أن يسجل السفر خلال العطلة الوطنية التي تستمر لمدة أسبوع أدنى مستوى له منذ سنوات ، حيث تبقي قواعد عدم انتشار فيروس كورونا في بكين الناس في منازلهم بينما تحد المشاكل الاقتصادية من الإنفاق.

خفض الاقتصاديون في سيتي توقعاتهم للناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الرابع إلى 4.6% نمو على أساس سنوي من 5% المتوقع سابقا.  

وكتب محللو سيتي يوم الأربعاء: "تستمر الإجراءات الصارمة لمنع انتشار فيروس كورونا وقطاع العقارات الضعيف في تغييم توقعات النمو".

في الوقت ذاته ، بدأ أعضاء بارزون في أوبك + مناقشات بشأن خفض إنتاج النفط عندما يجتمعوا يوم 5 أكتوبر ، حسبما قال مصدران من المجموعة المنتجة لرويترز.

وقال مصدر من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن الخفض يبدو محتملا لكنه لم يشر إلى الأحجام.

ذكرت رويترز هذا الأسبوع أن روسيا من المرجح أن تقترح قيام أوبك + بخفض إنتاج النفط بنحو مليون برميل يوميا.

كما قدم إعصار إيان دعم للأسعار. تم إغلاق حوالي 157706 برميل يوميا من إنتاج النفط في خليج المكسيك اعتبارا من يوم الأربعاء ، وفقا لمكتب السلامة وإنفاذ البيئة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.