Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينتعش بنسبة 3% مع دراسة أوبك+ أكبر خفض للإنتاج منذ 2020

By تشرين1/أكتوير 03, 2022 439

قفزت أسعار النفط بأكثر من 3% في التداولات الآسيوية المبكرة يوم الاثنين ، حيث تدرس أوبك + خفض الإنتاج بأكثر من مليون برميل يوميا ، في أكبر تخفيض لها منذ الوباء ، في محاولة لدعم السوق.

انتعشت العقود الاجلة لخام برنت 2.36 دولار أو 2.8% إلى 87.50 دولار للبرميل بحلول الساعة 0622 بتوقيت جرينتش ، بعد أن استقرت بنسبة 0.6% يوم الجمعة. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.9% أو 2.27 دولار إلى 81.76 دولار للبرميل بعد خسارة الجلسة السابقة 2.1%.

تراجعت أسعار النفط لأربعة أشهر متتالية منذ يونيو ، حيث أضرت إغلاقات كوفيد 19 في الصين ، أكبر مستهلك للطاقة ، بالطلب ، بينما أثر ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع الدولار الأمريكي على الأسواق المالية العالمية.

لدعم الأسعار ، تدرس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، المجموعة المعروفة باسم أوبك + ، خفض الإنتاج بأكثر من مليون برميل يوميا قبل اجتماع يوم الأربعاء ، حسبما قالت مصادر في أوبك + لرويترز.

إذا تم الاتفاق ، فسيكون هذا الخفض الشهري الثاني على التوالي للمجموعة بعد خفض الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يوميا الشهر الماضي.

صرح محللو ANZ في مذكرة "أي شيء يقل عن 500 ألف برميل يوميا ستتجاهله السوق. لذلك نرى فرصة كبيرة لخفض كبير يصل إلى مليون برميل يوميا."

انخفض مؤشر الدولار يوم الاثنين لليوم الرابع على التوالي بعد أن لامس اعلى مستوياته في عقدين. يمكن أن يعزز الدولار الأرخص شهية مشتري النفط الذين يستخدمون عملات أخرى وهو ما يعزز أسعار النفط.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.