Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جي بي مورجان يتوقع ان تقوم أوبك + بخفض إنتاج النفط مع أو بدون اتفاق

By تشرين1/أكتوير 05, 2022 335

صرح بنك جيه بي مورجان يوم الأربعاء إن الدول المنتجة للنفط في أوبك + ستخفض الإنتاج مع أو بدون اتفاق في اجتماعهم في وقت لاحق اليوم ، ومن المرجح أن تعيد الأسعار اختبار 100 دولار للبرميل في الربع الرابع بسبب عجز في الإمدادات.

قال مصدر في أوبك لرويترز إن أوبك + ، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا ، ستجتمع في فيينا لمناقشة تخفيضات إنتاج تصل إلى 2 مليون برميل يوميا.

تداول خام برنت حول 91.70 دولار للبرميل الساعة 0651 بتوقيت جرينتش.

لكن البنك صرح في مذكرة إنه لكي يعود النفط إلى مستويات 100 دولار في الربع الأخير ، يجب الوفاء ببعض الشروط.

وقال انها تتضمن زيادة الطلب في الربع الرابع بمقدار 900 الف برميل على أساس سنوي ، وانخفاض 600 ألف برميل يوميا من الإمدادات الروسية وسط العقوبات ، وعودة الإنتاج السعودي إلى طبيعته إلى 10.6-10.7 مليون برميل يوميا من 11 مليون برميل يوميا ، و نهاية للاصدارات من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي في أكتوبر أو قبل ذلك ، واستقرار الدولار.

يوم الثلاثاء ، قال بنك جولدمان ساكس إن تخفيض أوبك + له ما يبرره من خلال انخفاض حاد في أسعار النفط من المستويات المرتفعة الأخيرة ودعم وجهة نظره الصعودية.

قال جيه بي مورجان إن خفض الإنتاج قد يؤدي إلى اتخاذ إجراءات عكسية بما في ذلك الإفراج عن احتياطيات طوارئ أمريكية إضافية ، على الرغم من أنه يتوقع أن تنتهي الإصدارات الحالية في أكتوبر ، مع تسليم 26 مليون برميل إضافية من "مبيعات احتياطي البترول الاستراتيجي التي فرضها الكونجرس في الربع الأول من عام 2023 بدلا من من الربع الرابع 2022 ".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.