Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتخلى عن مكاسبه بفعل صمود الأسهم

By فبراير 14, 2018 684

تراجع الدولار يوم الاربعاء مع تعافي أسواق الأسهم سريعا عقب بيانات أمريكية أقوى من المتوقع للتضخم.

وعزز إعلان ان مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الأمريكي سجل أكبر زيادة في عام التوقعات ان ضغوط الاسعار ربما تتزايد بما يدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لتسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة. وصعد مؤشر الدولار في باديء الأمر على احتمال ان الاحتياطي الفيدرالي سيتحرك لإحتواء التضخم .

لكن سرعان ما هبط الدولار لأدنى مستويات الجلسة عند 89.231 نقطة مقابل سلة من العملات مع تعافي سوق الأسهم من خسائر مُنيت بها في تعاملات سابقة وظلت عوائد السندات تتحرك في نطاق عرضي.

وبعد فتح التداول على انخفاض، ارتفع مؤشر ستاندرد اند بور إلى 2.686.9 نقطة وهو أعلى مستوى منذ الثامن من فبراير. وإتبع مؤشر داو جونز هذا الاتجاه حيث فتح على انخفاض قبل ان يرتفع 0.5% فوق أخر مستوى إغلاق.

وربما يرجع أيضا الصعود المحدود للدولار إلى انخفاض مفاجيء في مبيعات التجزئة الأمريكية خلال يناير.

وقال جوان بيريز، كبير المحللين لسوق العملة في تيمبوس بواشنطن، "مبيعات التجزئة خيبت الآمال ". "وحالت دون ارتفاع الدولار بقوة بعد قراءة قوية لمؤشر أسعار المستهلكين. الأناس يجب ان ينفقوا من أجل ان ينمو الاقتصاد ويبدو أنه هذا غائب".

ومع استيعاب السوق للبيانات، ربما انحسرت التصورات المبدئية لأهمية قراءة مؤشر أسعار المستهلكين. وقال لينون سويتينج، كبير محللي السوق في اكس اي موني ترنسفيرز في تورنتو "مع تباطؤ متوقع في مؤشر (نفقات الاستهلاك الشخصي) في يناير، أعتقد أن هذا سيربك بعض الشيء الاحتياطي الفيدرالي".

ومع تراجع الدولار، تعافى الاسترليني واليورو. وفي الساعة 1747 بتوقيت جرينتش، بلغ الاسترليني 1.398 دولار بارتفاع 0.65% من مستوى إغلاق يوم الثلاثاء.

وسجل اليورو 1.242 دولار مرتفعا نحو نصف بالمئة من أخر مستوى إغلاق. وتداولت العملة اليابانية في أحدث تعاملات عند 107.03 ين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.