Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتداول بالقرب من ادنى مستوياتها في شهرين بفعل مخاوف الطلب من الصين وقوة الدولار

By تشرين2/نوفمبر 21, 2022 324

تراجعت أسعار النفط لتتداول بالقرب من أدنى مستوياتها في شهرين يوم الاثنين ، بعد أن تراجعت في وقت سابق بنحو 1 دولار للبرميل ، مع انحسار مخاوف الإمدادات بينما أثرت المخاوف بشأن الطلب على الوقود من الصين وقوة الدولار الأمريكي على الأسعار.

انخفصت العقود الاجلة لخام برنت 74 سنت أو 0.8% إلى 86.88 دولار للبرميل الساعة 0715 بتوقيت جرينتش.

وسجلت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.40 دولار للبرميل ، منخفضة 68 سنت أو 0.9% .

اغلق كلا الخامين القياسيين يوم الجمعة عند أدنى مستوى لهما منذ 27 سبتمبر ، مواصلين الخسائر للأسبوع الثاني ، مع انخفاض برنت 9% وغرب تكساس الوسيط 10%.

صرحت تينا تينج ، المحللة في CMC Markets: "بصرف النظر عن توقعات الطلب الضعيفة بسبب قيود الصين لفيروس كورونا ، فإن انتعاش الدولار الأمريكي اليوم هو أيضا عامل هبوطي لأسعار النفط".

وقالت إن "معنويات المخاطرة أصبحت هشة حيث تشير جميع البيانات الاقتصادية الأخيرة للدول الكبرى إلى سيناريو الركود ، خاصة في المملكة المتحدة ومنطقة اليورو" ، مضيفة أن التعليقات المتشددة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي أثارت أيضا مخاوف بشأن توقعات الاقتصاد الأمريكي.

ظلت أعداد حالات الاصابة بفيروس كورونا في الصين قريبة من ذروتها في أبريل حيث تكافح البلاد تفشي المرض في جميع أنحاء البلاد وفي المدن الكبرى. تلقت المدارس في بعض المناطق في العاصمة بكين دروس عبر الإنترنت يوم الاثنين بعد أن طلب المسئولون من السكان البقاء في منازلهم ، بينما أمرت مدينة قوانغتشو الجنوبية بإغلاق المنطقة الأكثر اكتظاظا بالسكان لمدة خمسة أيام.

لا يزال الطلب في الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم ، متعثر بسبب قيود فيروس كورونا ، بينما أدت التوقعات بمزيد من ارتفاع أسعار الفائدة في أماكن أخرى إلى ارتفاع الدولار ، مما يجعل السلع المقومة بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمستثمرين.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.