Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع بأكثر من 1 دولار للبرميل بفعل محادثات سقف السعر للنفط الروسي

By تشرين2/نوفمبر 23, 2022 351

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1 دولار للبرميل يوم الأربعاء حيث نظرت مجموعة الدول السبع في وضع سقف لسعر النفط الروسي أعلى من حيث يتم تداول النفط الخام حاليا.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 1.62 دولار أو 1.83%  إلى 86.74 دولار للبرميل الساعة 1101 بتوقيت جرينتش ، في حين تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي  بمقدار 1.25 دولار أو 1.54% عند 79.70 دولار للبرميل.

وقال جيوفاني ستونوفو ، محلل السلع في UBS ، إن كلا العقدين ارتفع بأكثر من 1 دولار للبرميل في وقت سابق من اليوم ، لكن "قلص المكاسب بعد التقارير التي تفيد بأن سقف أسعار مجموعة السبع على النفط الروسي قد يكون أعلى من المستوى الذي يتم تداوله في الوقت الحالي".

تتطلع دول مجموعة السبع إلى وضع حد أقصى لأسعار النفط الروسي المحمول بحرا في حدود 65-70 دولار للبرميل ، وفقا لمسئول أوروبي يوم الأربعاء.

وفي الوقت ذاته ، يتم تداول خام الأورال الذي يتم تسليمه إلى شمال غرب أوروبا بحوالي 64 دولار للبرميل ، وفقا لبيانات رفينيتيف.

صرح مسئول كبير بوزارة الخزانة الأمريكية يوم الثلاثاء إنه من المحتمل تعديل سقف السعر عدة مرات في السنة.

أضافت الأخبار إلى مخاوف الطلب المتعلقة بأكبر مستورد للنفط الخام الصين ، التي تكافح مع زيادة حالات كورونا ، مع تشديد شنغهاي القواعد في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

و مما زاد الضغط أيضا التوقعات الاقتصادية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي تتوقع تباطؤ في التوسع الاقتصادي العالمي العام المقبل.

وقال المحلل تاماس فارجا لدى بي في إم أويل: "على الجانب المشرق ، لا تتصور منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ركود عالمي وربما ساعد هذا في زيادة تعزيز أسعار النفط والأسهم".

واضاف فارجا إن السوق تترقب أيضا محضر اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقرر الساعة 1900 بتوقيت جرينتش بحثا عن أدلة على الانكماش الاقتصادي المحتمل والمزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن انخفاض الأسعار كان محدود  بفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية ، التي تراجعت بنحو 4.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 نوفمبر.

من المقرر صدور بيانات المخزونات الأمريكية من إدارة معلومات الطاقة الساعة 1530 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.