Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض مع تخفيف سقف السعر الروسي المقترح لمخاوف نقص الامدادات

By تشرين2/نوفمبر 24, 2022 390

انخفض النفط يوم الخميس ، ويحوم حول أدنى مستوياته في شهرين ، حيث كان النطاق الذي اقترحته مجموعة الدول السبع لتحديد سقف سعر النفط الروسي أعلى من مستويات التداول الحالية ، مما خفف من المخاوف بشأن نقص الامدادات.

أدى الارتفاع الأكبر من المتوقع في مخزونات البنزين الأمريكية وتوسيع ضوابط  كوفيد 19 في الصين إلى زيادة الضغط النزولي.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت بمقدار 50 سنت أو 0.6% إلى 84.91 دولار للبرميل الساعة 0702 بتوقيت جرينتش ، في حين تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنت أو 0.6% إلى 77.48 دولار للبرميل.

انخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من 3% يوم الأربعاء على خلفية أنباء بأن سقف السعر المخطط للنفط الروسي قد يكون أعلى من مستوى السوق الحالي.

تدرس مجموعة السبع سقف للنفط الروسي المحمول بحرا عند 65 إلى 70 دولار للبرميل ، وفقا لمسؤول أوروبي ، على الرغم من أن حكومات الاتحاد الأوروبي لم تتفق بعد على السعر.

قد يكون ارتفاع سقف السعر جذاب لروسيا للاستمرار في بيع نفطها ، مما يقلل من مخاطر نقص الامدادات في أسواق النفط العالمية.

صرح دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي إن حكومات الاتحاد الأوروبي ستستأنف المحادثات بشأن سقف الاسعار يوم الخميس أو الجمعة.

كما تعرضت أسعار النفط لضغوط بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأمريكية ارتفعت بشكل كبير الأسبوع الماضي. خففت الزيادة من بعض القلق بشأن ضيق السوق.

لكن مخزونات النفط الخام تراجعت بمقدار 3.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 نوفمبر إلى 431.7 مليون برميل ، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز بانخفاض 1.1 مليون برميل.

صرح ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management ، في مذكرة: "بصرف النظر عن عقوبات الاتحاد الأوروبي النفطية ، طالما استمرت عمليات الإغلاق في الانتشار ، فإن تطلعات الجانب الصعودي لسوق النفط ستكون محدودة".

أبلغت الصين يوم الأربعاء عن أكبر عدد من حالات الإصابة اليومية بكوفيد 19 منذ أن بدأ الوباء منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. شددت السلطات المحلية الضوابط للقضاء على تفشي المرض ، مما زاد من مخاوف المستثمرين بشأن الاقتصاد والطلب على الوقود.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.