Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتجه نحو تكبد أكبر خسارة أسبوعية هذا العام مع تعافي الدولار

By فبراير 23, 2018 682

تراجع الذهب يوم الجمعة في طريقه نحو تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي في شهرين ونصف مع صعود الدولار متعافيا من أدنى مستوى في ثلاث سنوات الذي سجله الاسبوع الماضي بفضل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1330.51 دولار للاوقية في الساعة 1240 بتوقيت جرينتش متكبدا خسارة للجلسة الخامسة في ست جلسات. واستقرت العقود الاجلة الأمريكية للذهب عند 1332.90 دولار للاوقية.

وفقدت الأسعار 1.4% هذا الاسبوع في أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ أوائل ديسمبر بعد ان فشلت في مواصلة ارتداد وجيز فوق 1360 دولار الجمعة الماضية.

وقفزت التقلبات عبر الأسواق المالية هذا الشهر مع قلق المستثمرين بشأن وتيرة زيادات أسعار الفائدة الأمريكية في أعقاب بيانات تظهر زيادة في التضخم.

وحاول جيمز بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سنت لويس يوم الخميس الحد من التوقعات بأن يتم رفع أسعار الفائدة أربع مرات في 2018. ومن المتوقع على نطاق واسع ثلاث زيادات هذا العام.

واستقرت الأسهم بعد خسائر حادة مؤخرا بينما استعاد الدولار توازنه بعد انخفاضه الاسبوع الماضي لأدنى مستوى منذ نهاية 2014. وأدى ارتفاع عوائد السندات إلى وضع العملة الأمريكية في طريقها نحو ثاني أكبر مكسب أسبوعي هذا العام.

وبالإضافة للتأثير على العملات، من الممكن ان يؤثر ارتفاع عوائد السندات سلبا على الذهب حيث يزيد تكلفة الفرصة الضائعة لإمتلاك المعدن الذي لا يدر عائدا.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات. زيادة 0.1%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.