Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أوبك : الطلب الصيني على النفط سينتعش في عام 2023 بعد انخفاضه

By يناير 17, 2023 265

صرحت اوبك يوم الثلاثاء إن الطلب الصيني على النفط سوف ينتعش هذا العام بسبب تخفيف القيود المفروضة على فيروس كورونا في البلاد ودفع النمو العالمي ، وتعد ملاحظة متفائلة بشأن توقعات الاقتصاد العالمي في عام 2023.

قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري إن الطلب العالمي في 2023 سيرتفع 2.22 مليون برميل يوميا أو 2.2% دون تغيير عن توقعات الشهر الماضي التي أنهت سلسلة من التخفيضات.

بدت أوبك متفائلة بشأن توقعات الاقتصاد العالمي هذا العام ، رغم أنها لا تزال تتوقع تباطؤ نسبي ، قائلة إن نمو العام الماضي في امريكا ومنطقة اليورو تجاوز التوقعات السابقة.

واضافت أوبك في التقرير "الزخم العالمي في الربع الرابع من عام 2022 يبدو أقوى مما كان متوقع في السابق ، ومن المحتمل أن يوفر قاعدة سليمة لعام 2023".

وقالت في قسم منفصل إن "الطلب الصيني على النفط في طريقه إلى الانتعاش بسبب التخفيف الأخير لإجراءات عدم انتشار فيروس كورونا في البلاد" ، مضيفة أن خطط توسيع الإنفاق المالي من المرجح أيضا أن تدعم الطلب.

تتوقع أوبك أن ينمو الطلب الصيني بمقدار 510 آلاف برميل يوميا في عام 2023. في العام الماضي ، سجل استخدام النفط في البلاد أول انكماش له منذ سنوات بسبب إجراءات احتواء فيروس كورونا.

أظهر التقرير أيضا أن إنتاج أوبك ارتفع في ديسمبر ، حتى بعد أن تعهد تحالف أوبك + الأوسع نطاقا بتخفيضات حادة في الإنتاج لدعم السوق ، بقيادة انتعاش في نيجيريا التي استثنيت من تخفيضات الإمدادات الطوعية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.