Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تحذير مايكروسوفت يوجه ضربة لأسهم وول ستريت

By يناير 25, 2023 448

هبطت الأسهم الأمريكية بعدما حذرت مايكروسوفت كورب من تباطؤ في نمو المبيعات، مما أثار قلقًا من أن أحد عمالقة صناعة التكنولوجيا يعاني في ظل تباطؤ الاقتصاد.

وتهاوت أسهم عملاق البرمجيات بأكثر من 4% مما يضع مؤشر ناسدك 100 في طريقه نحو أسوأ موجة بيع منذ شهر. كما هبطت تكساس إنسترومنت، أحد أكبر شركات الرقائق الإلكترونية في العالم، بعدما مُنيت بأول تراجع في المبيعات منذ 2020 وأصدرت توقعات ضعيفة.

وبعد جرس الإغلاق، ستعلن شركتان كبرتان—هما تسلا وإنترناشونال بيزنس كورب—عن نتائجهما.

ومن المتوقع أن تنخفض أرباح الربع الرابع لشركات التقنية المدرجة في مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 9.2% مقارنة بنفس الفترة قبل عام، وهو أكبر انخفاض من نوعه منذ 2016، بحسب ما تظهره بيانات جمعتها بلومبرج إنتليجنس. وتعدّ سرعة التدهور في المعنويات لافتة إذ أنه قبل ثلاثة أشهر، توقعت فقط وول ستريت استقرار الأرباح دون تغيير.

هذا ويتجه مؤشر القياسي للأسهم الأمريكية نحو أفضل أداء لشهر يناير منذ 2019 بعد موجة صعود عزت إلى التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفف وتيرة زيادات أسعار الفائدة.

رغم ذلك، يأتي تعافي هذا العام في وقت يتجه فيه الاقتصاد نحو ركود، الأمر الذي قد يمهد لموجة بيع، وفقا لبنك جيه بي مورجان تشيس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.