Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع مع محادثات بيرول لوكالة الطاقة الدولية عن توقعات الطلب في الصين

By فبراير 06, 2023 172

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين بعد أن هبطت بنسبة 8% الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أسابيع ، حيث طغت المخاوف من تباطؤ النمو في الاقتصادات الكبرى على استهلاك الوقود ، على بوادر انتعاش الطلب في الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 32 سنت أو 0.4% إلى 80.26 دولار للبرميل الساعة 0700 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنت أو 0.3% إلى 73.61 دولار.

يوم الجمعة الماضي ، انخفض خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت بنسبة 3% بعد أن أثارت بيانات الوظائف الأمريكية القوية مخاوف من استمرار الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة ، الأمر الذي عزز بدوره الدولار. عادة ما يقلل الدولار القوي من الطلب على النفط المقوم بالدولار من المشترين الذين يدفعون بعملات أخرى.

في حين هيمنت مخاوف الركود على السوق الأسبوع الماضي ، أكد فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية يوم الأحد أن تعافي الصين لا يزال محرك رئيسي لأسعار النفط.

تتوقع وكالة الطاقة الدولية أن يأتي نصف نمو الطلب العالمي على النفط هذا العام من الصين ، حيث قال بيرول إن الطلب على وقود الطائرات آخذ في الارتفاع.

وقال إنه اعتمادا على مدى قوة هذا التعافي ، قد يتعين على منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، الذين يُطلق عليهم معا أوبك+ ، إعادة تقييم قرارهم بخفض الإنتاج بمقدار 2 مليون برميل يوميا حتى عام 2023.

وقال بيرول لرويترز على هامش مؤتمر بالهند "إذا ارتفع الطلب بقوة شديدة ، وإذا انتعش الاقتصاد الصيني ، فستكون هناك حاجة ، في رأيي ، لدول أوبك + للنظر في سياساتها (الإنتاج)." .

دخل سقف الاسعار على المنتجات الروسية حيز التنفيذ يوم الأحد ، حيث اتفقت مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا على سقف 100 دولار للبرميل على الديزل والمنتجات الأخرى التي يتم تداولها ، و 45 دولار للبرميل للمنتجات التي يتم تداولها بسعر مخفض ، مثل زيت الوقود.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.