Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر بعد خسائر مرتبطة بشهادة باويل وقوة الدولار

By فبراير 28, 2018 634

استقرت أسعار الذهب يوم الاربعاء بعد انخفاضها أكثر من 1% في الجلسة السابقة بعد تعليقات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي أشارت ان البنك ربما يرفع أسعار الفائدة أربع مرات هذا العام وليس ثلاث مرات.

وسجل الدولار أعلى مستوى في خمسة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية حيث مازال المستثمرين متفائلين تجاه العملة الأمريكية بعدما أشار باويل إلى ارتفاع التضخم وتعهد بمنع نمو تضخمي للاقتصاد.

وتؤدي قوة الدولار إلى جعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة على المستثمرين المستخدمين للعملات الأخرى.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1318.36 دولار للاوقية في الساعة 1551 بتوقيت جرينتش. وأغلق المعدن على انخفاض 1.1% يوم الثلاثاء بعد تسجيله أدنى مستوى منذ التاسع من فبراير عند 1313.26 دولار.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1319.30 دولار.

وقال ماثيو تيرنر المحلل لدى شركة ماكوري "في المدى القصير، نحن متشائمون تجاه الذهب. توقعنا يشير إلى متوسط 1300 دولار في الربع الأول. والسيناريو الأسوأ للذهب هو ارتفاع الدولار بجاب عوائد السندات".

وتعافى الدولار من أدنى مستوياته في ثلاث سنوات التي نزل إليها يوم 16 فبراير مع نظرة المستثمرين للعملة أنها تشبعت بالبيع في حين تقترب عوائد السندات الأمريكية مجددا من أعلى مستويات في أربع سنوات التي بلغتها مؤخرا.

وهبطت أسواق الأسهم العالمية حيث عززت بيانات ضعيفة للإنتاج الصناعي في الصين واليابان المعنويات السلبية تجاه الأسهم التي تسببت فيها  شهادة باويل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.