Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل مخاوف الطلب قبل بيانات التضخم الامريكية

By فبراير 13, 2023 225

تراجعت أسعار النفط بنحو 1% يوم الاثنين بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة ، حيث ركز المستثمرون على مخاوف الطلب قصيرة الأجل والناشئة عن بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة وصيانة المصافي في آسيا والولايات المتحدة.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 86 سنت أو 1% إلى 85.53 دولار للبرميل الساعة 0715 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعها 2.2% يوم الجمعة. سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78.83 دولار للبرميل ، متراجعا 89 سنت أو 1.1% بعد ارتفاعه 2.1% في الجلسة السابقة.

صرح إدوارد مويا ، كبير المحللين في أوندا ، في إشارة إلى بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية المقرر صدورها في 14 فبراير: "أسعار النفط الخام تنخفض حيث يتوقع متداولي الطاقة احتمال ضعف توقعات الطلب على الخام حيث أن تقرير التضخم قد يجبر الاحتياطي الفيدرالي على تشديد السياسة بشكل أكثر قوة".

رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم ، مما أدى إلى مخاوف من أن تؤدي هذه الخطوة إلى إبطاء النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن استئناف صادرات النفط الأذربيجانية يوم الأحد في محطة جيهان التركية قد خفف أيضا من مخاوف الإمداد ، كما قالت المحللة تينا تنج من CMC Markets.

تضررت المحطة في الزلازل المدمرة التي ضربت تركيا وسوريا الأسبوع الماضي. فهي نقطة التخزين والتحميل لخطوط الأنابيب التي تنقل النفط من أذربيجان والعراق.

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة بعد أن صرحت روسيا ، ثالث أكبر منتج للنفط في العالم ، إنها ستخفض إنتاج الخام في مارس بمقدار 500 ألف برميل يوميا ، أو حوالي 5% من الإنتاج ، ردا على القيود الغربية المفروضة على صادراتها ردا على الصراع في أوكرانيا.

على أساس أسبوعي ، ارتفع كل من عقدي برنت وغرب تكساس الوسيط بأكثر من 8% الأسبوع الماضي ، مدعوما بالتفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم والمستهلك الثاني للنفط ، بعد إلغاء قيود كورونا في ديسمبر.

صرح مسئولون في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لرويترز إن أسعار النفط قد تستأنف صعودها إلى 100 دولار للبرميل في وقت لاحق من هذا العام بفعل تعافي الطلب الصيني ونمو الامدادات المحدود بسبب قلة الاستثمار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.