Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تتراجع مع ارتفاع المخزونات الأمريكية التي اثارت مخاوف الطلب

By فبراير 15, 2023 161

واصلت أسعار النفط خسائرها يوم الأربعاء حيث أثار ارتفاع أكبر بكثير من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية وتوقعات برفع أسعار الفائدة المزيد من المخاوف بشأن احتمالية ضعف الطلب على الوقود والركود الاقتصادي.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت بمقدار 72 سنت أو 0.8% إلى 84.86 دولار للبرميل الساعة 0442 بتوقيت جرينتش ، في حين تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68 سنت أو 0.9% إلى 78.38 دولار.

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 10.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 10 فبراير ، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

وكانت الزيادة أكبر بكثير من الزيادة البالغة 1.2 مليون برميل التي توقعها تسعة محللين استطلعت رويترز آراءهم ، مما يشير على الأرجح إلى انخفاض في الطلب على الوقود.

وارتفعت مخزونات البنزين بنحو 846 ألف برميل ، فيما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.7 مليون برميل ، بحسب المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها.

من المقرر صدور تقديرات المخزونات الحكومية الرسمية الساعة 10:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0330 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء.

في الوقت ذاته ، صرح مسئول في الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء إن البنك المركزي الأمريكي سيحتاج إلى مواصلة رفع أسعار الفائدة تدريجيا للتغلب على التضخم بعد أن أظهرت البيانات أن أسعار المستهلكين الامريكية قد تسارعت في يناير.

صرح محللو بنك ANZ "نتوقع الآن أن تمدد اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التشديد خلال الربع الثاني ونتوقع زيادات في سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في مايو ويونيو ، بالإضافة إلى الارتفاع في مارس الذي توقعناه بالفعل ."

كما أثر على أسعار الخام إعلان وزارة الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع أنها ستبيع 26 مليون برميل من النفط من الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد ، والذي هو بالفعل عند أدنى مستوى له منذ ما يقرب من أربعة عقود.

تلقت الأسعار بعض الدعم من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، حيث رفعت توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2023 في أول تعديل تصاعدي لها منذ أشهر ، مع إعادة فتح الصين ، وخفض توقعات الإمدادات لكبار المنتجين من خارج أوبك ، مما يشير إلى تشديد السوق.

وقالت أوبك إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع هذا العام بمقدار 2.32 مليون برميل يوميا أو 2.3% ، مما رفع التوقعات من فبراير بمقدار 100 ألف برميل يوميا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.