Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل ادنى مستوياته في شهرين بعد البيانات الامريكية التي اثارت مخاوف رفع الفائدة

By فبراير 27, 2023 172

تراجعت اسعار الذهب لادنى مستوى في شهرين يوم الاثنين ، بعد ان اثارت البيانات الاقتصادية الامريكية القوية مخاوف ان يرفع الاحتياطي الفيدرالي اسعار الفائدة اكثر لخفض التضخم.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 1808.51 دولار للاونصة الساعة 0541 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 1815 دولار.

أظهرت بيانات يوم الجمعة ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي الامريكي بنسبة 1.8% الشهر الماضي ، وهي أكبر زيادة منذ مارس 2021 ، في حين ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي ، وهو مقياس التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي ، بنسبة 0.6% بعد أن ارتفع بنسبة 0.2% في ديسمبر.

يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم ، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يضعف جاذبيته من خلال زيادة تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصل الذي لا يدر عائد.

صرحت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين لرويترز يوم السبت إن البيانات الجديدة التي تظهر ارتفاع التضخم بشكل غير متوقع في يناير تشير إلى أن مكافحة التضخم "ليست خط مستقيم" وأن هناك حاجة لمزيد من العمل.

وقالت لوريتا ميستر ، رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند ، يوم الجمعة: "سيتطلب الأمر مزيد من الجهد من جانب الاحتياطي الفيدرالي لجعل التضخم على هذا المسار الهبوطي المستدام إلى 2%".

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها منذ أبريل 2022 في وقت سابق هذا الشهر ، لكنها خسرت منذ ذلك الحين حوالي 150 دولار بعد سلسلة من البيانات الأمريكية التي أشارت إلى مرونة الاقتصاد وسوق العمل الضيق.

تتوقع أسواق المال أن يصل معدل الفائدة المستهدف للاحتياطي الفيدرالي إلى ذروته عند 5.408% في سبتمبر من النطاق الحالي البالغ 4.50% إلى 4.75%.

اقترب مؤشر الدولار من اعلى مستوياته في سبعة أسابيع ، مما جعل المعدن أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.9% لـ 20.58 دولار للاونصة وتراجع البلاتين بنسبة 0.3% لـ 906.94 دولار ، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.9% لـ 1415.96 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.