Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يواصل انخفاضه بفعل مخاوف زيادة اسعار الفائدة

By مارس 08, 2023 358

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي يوم الأربعاء ، مدفوعة بمخاوف من أن زيادة ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ستضر بالطلب ، بينما تترقب السوق مزيد من الوضوح بشأن المخزونات.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 22 سنت أو 0.3% إلى 83.07 دولار للبرميل الساعة 0730 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنت أو 0.4% إلى 77.24 دولار للبرميل.

انخفض كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بأكثر من 3% يوم الثلاثاء بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باويل بأن البنك المركزي قد يحتاج على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة أكثر من المتوقع استجابة للبيانات القوية الأخيرة.

صرحت تينا تينج ، المحللة في CMC Markets: "تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي باويل على أسعار الفائدة" الأعلى لفترة أطول "أثارت الفزع في الأسواق وأرسلت الأصول الخطرة ، بما في ذلك السلع ، إلى الانخفاض الحاد خلال الليل".

واضافت تينج إن انتعاش النفط لفترة قصيرة في وقت سابق يوم الأربعاء ، قبل الانعكاس ، ربما كان بسبب جني أرباح البائعين "حيث لم يتغير شيء بشكل أساسي".

وقالت إن المتداولين ينتظرون أيضا بيانات مخزونات الخام من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الأربعاء ، بعد أن أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاض في مخزونات الخام للمرة الأولى بعد زيادة استمرت 10 أسابيع.

أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بنحو 3.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 3 مارس ، وفقا لمصادر السوق.

في الوقت ذاته ، ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 1.8 مليون برميل ، فيما ارتفعت مخزونات المقطرات بنحو 1.9 مليون برميل ، بحسب المصادر.

كما أدى ارتفاع الدولار إلى الحد من أسعار النفط. دفعت تعليقات باويل الدولار الأمريكي ، الذي يتداول عادة عكسيا مع النفط ، إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل سلة من العملات.

ارتفع مؤشر الدولار لاعلى مستوى عند 105.65 ، مرتفعا بنسبة 1.3% يوم الثلاثاء وهو اعلى مستوى منذ 6 ديسمبر.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.