Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتماسك فوق 1900 دولار حيث اثار انهيار سيليكون فالي امال توقف زيادة الفائدة

By مارس 14, 2023 151

حامت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بالقرب من أعلى مستوياتها في أكثر من خمسة أسابيع ، واستقرت فوق المستوى الرئيسي 1900 دولار ، حيث نمت التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يوقف رفع أسعار الفائدة بعد انهيار اثنين من البنوك الإقليمية الكبرى الامريكية.

تراجعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1910.80 دولار للاونصة الساعة 0726 بتوقيت جرينتش ، بعد ان ارتفعت بأكثر من 2% يوم الاثنين لتسجل اعلى مستوياتها منذ 3 فبراير.

وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% إلى 1915 دولار.

صرح ييب جون رونج ، محلل السوق في IG: "تدفقات الملاذ الآمن في أعقاب تداعيات انهيار سيليكون فالي ، جنبا إلى جنب مع التراجع في التوقعات المتشددة بشأن معدل الفائدة ، كانت تدعم الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية".

وأضاف أن بعض عمليات جني الأرباح قد تنطلق "في الوقت الذي تحاول فيه بيئة المخاطرة الاستقرار".

أعلن المسئولون الأمريكيون عن عدة إجراءات للحد من تداعيات بنك سيليكون فالي المغلق الآن ، وهو أكبر فشل مصرفي منذ الأزمة المالية لعام 2008 ، واستعادة ثقة المستثمرين في النظام المصرفي. أغلق المنظمون بنك Signature Bank  ومقره نيويورك يوم الأحد.

تضع الأسواق الآن فرصة بنسبة 51.4% في أن يحتفظ الاحتياطي الفيدرالي بمعدلات في النطاق الحالي من 4.5% إلى 4.75%.

نظرا لكونه تحوطًا ضد عدم اليقين الاقتصادي ، يصبح الذهب ذو العائد الصفري أيضا أكثر جاذبية في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي المقرر الساعة 1230 بتوقيت جرينتش سيتم مراقبته عن كثب بحثًا عن إشارات على خطة رفع سعر الفائدة الفيدرالية.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% ، مما جعل المعدن أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 21.78 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين 0.5% عند 991.29 دولار ، وانخفض البلاديوم 0.7% عند 1463.54 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.