Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يترقب ميزانية المملكة المتحدة والدولار يستقر مع تراجع مخاوف سيليكون فالي

By مارس 15, 2023 152

استقر الاسترليني واليورو قبل إعلان الميزانية من الحكومة البريطانية في وقت لاحق يوم الأربعاء ورفع أسعار الفائدة الذي يلوح في الأفق من البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس.

كما استقر الدولار أيضا مع انحسار المخاوف من أزمة مصرفية وعاد المستثمرون إلى الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية.

انخفض الاسترليني بنسبة 0.11% عند 1.2146 دولار مقابل الدولار واستقر عند 88.24 مقابل اليورو ومن المقرر ان يلقي وزير المالية جيريمي هانت خطاب الميزانية أمام البرلمان الساعة 1230 بتوقيت جرينتش. من المتوقع أن يعلن هانت كيف سيحاول دعم سادس أكبر اقتصاد في العالم.

وقال كريس تورنر ، رئيس الأسواق العالمية في ING: "نشك في أن يكون أي شيء في الميزانية سلبي للاسترليني - بعد أن اقتربت جميع مستويات الضرائب من الحد الأقصى - ولكننا لا نعتبرها أيضا إيجابية بشكل خاص للاسترليني".

لامس اليورو أعلى مستوى في شهر عند 1.0760 دولار قبل ان يستقر عند 1.0730 دولار ، قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي.

تسعر الأسواق فرصة بنسبة 90% لرفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو بمقدار 50 نقطة أساس ، وهي زيادة أكبر مما يتوقعه المتداولون من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل.

ارتفع الدولار بنسبة 0.16% إلى 134.45 ين ، على الرغم من أن محادثات الأجور في اليابان حققت أكبر زيادة في الأجور في ربع قرن والتي من المحتمل أن تضغط على إعدادات السياسة النقدية هناك.

انتعشت الأسهم المصرفية وتراجعت السندات والعقود الاجلة لاسعار الفائدة عن بعض المكاسب الضخمة التي حققتها في أعقاب انهيار ثلاثة بنوك أمريكية في غضون أيام.

تشير التحركات إلى أن المخاوف الفورية من العدوى في النظام المصرفي الأمريكي قد هدأت بعد فشل سيليكون فالي الأسبوع الماضي.

تسعر العقود الاجلة لاسعار الفائدة فرصة بنسبة 80% لرفع سعر الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس. قبل أسبوع ، قامت الأسواق بتسعير فرصة مماثلة لارتفاع 50 نقطة أساس ، ولكن في وقت سابق من هذا الأسبوع ، دفعت المخاوف من الأزمة المتداولين إلى تسعير فرصة بنسبة 50% للبقاء دون تغيير.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.