Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تعافي اليورو والفرنك مع تحسن معنويات السوق وترقب المتداولين لاجتماع المركزي الاوروبي

By مارس 16, 2023 153

استعاد اليورو والفرنك السويسري بعض خسائرهم  يوم الخميس ، حيث استجابت الأسواق بشكل إيجابي لدعم البنك المركزي السويسري لكريدي سويس ، قبل اجتماع صعب لواضعي أسعار الفائدة في البنك المركزي الأوروبي.

ارتفع اليورو بنسبة 0.4% إلى 1.06225 دولار بعد أن خسر 1.4% في اليوم السابق ، وهو أكبر انخفاض له في ستة أشهر ، حيث انتشر تركيز المخاوف بشأن القطاع المصرفي عبر المحيط الأطلسي من بنك سيليكون فالي المنهار في الولايات المتحدة إلى كريدي سويس.

استعادت الأسواق بعض الهدوء بعد أن قال المقرض السويسري يوم الخميس إنه سيقترض ما يصل إلى 54 مليار دولار من البنك الوطني السويسري لتعزيز السيولة وثقة المستثمرين ، بعد أن هوت أسهمه يوم الأربعاء بما يصل إلى 30%.

ساعد ذلك الفرنك السويسري على التعزيز ، وانخفض الدولار بنسبة 0.92% مقابل الفرنك السويسري إلى 0.9248 ، عاكسا بعضا من ارتفاعه بنسبة 2.15% يوم الأربعاء - وهو أكبر مكسب يومي منذ عام 2015.

أدت الأخبار عن دعم البنك الوطني السويسري لبنك كريدي سويس إلى تهدئة المزاج إلى حد ما.

قال مات سيمبسون ، كبير محللي السوق في سيتي إندكس: "الآن ، يتمتع كريدي سويس بنفوذ البنك الوطني السويسري الذي يغطي ظهره ، وهو بنك مركزي لا يعبث في وقت الأزمة".

"لذا في النهاية ، أعتقد أن هذا أمر جيد لمعنويات السوق."

كان الحدث الرئيسي لليوم قبل اضطرابات القطاع المصرفي ، اجتماع البنك المركزي الأوروبي لتحديد أسعار الفائدة في وقت لاحق يوم الخميس ، الساعة 2.15 مساء بتوقيت وسط أوروبا (1315 بتوقيت جرينتش).

كان البنك المركزي ملتزم تقريبا برفع 50 نقطة أساس في هذا الاجتماع في اجتماعه السابق في فبراير ، لكن الاضطرابات الأخيرة في السوق ألقت بمثل هذه التوقعات موضع تساؤل.

قال فرانشيسكو بيسول المحلل الإستراتيجي في ING: "إذا كانت بيانات التضخم الأخيرة تدعم بوضوح تعهد البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في مارس ، فإن الاضطرابات المستمرة في القطاع المالي تلقي بظلال من الشك على ما إذا كان صانعو السياسة سيرفعون أسعار الفائدة على الإطلاق".

يشير تسعير الاسواق حاليا إلى احتمال بنسبة 50% تقريبا لزيادة قدرها 50 نقطة أساس ، وهي زيادة عن أوائل الأسبوع.

انخفض الدولار في آخر مرة بنسبة 0.5% مقابل الين عند 132.77 ، متراجعا 3.7% منذ أن اقتربت العملة الأمريكية من أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر في 8 مارس قبل أن تدخل الأسواق في التدهور.

وارتفع الاسترليني بنسبة 0.3% عند 1.20890 دولار ، وانخفض مؤشر الدولار ، الذي يتتبع الوحدة مقابل ستة أقران رئيسيين ، بنسبة 0.34% عند 104.29.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.