Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسهم وول ستريت تتعافى بعد الأنباء الخاصة بمصرف "فيرست ريبابليك"

By مارس 16, 2023 397

محت المؤشرات الرئيسية لوول ستريت تراجعاتها الخميس بعدما أفاد تقرير بأن بعض البنوك الأمريكية الكبرى تجري محادثات مع مصرف "فيرست ريبابليك" من أجل صفقة محتملة، في حين عززت أيضا تعليقات من وزيرة الخزانة جانيت يلين معنويات المستثمرين.

وجاء التقرير بعد زيادة البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة 50 نقطة أساس في وقت سابق من اليوم وهو ما أضعف معنويات المستثمرين المتضررة بالفعل جراء مخاوف من أزمة مصرفية.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال إن جيه بي مورجان ومورجان ستانلي من بين البنوك التي تجري محادثات مع مصرف "فيرست ريبابليك بنك" والتي قد تشمل ضخ سيولة كبيرة أو حتى إستحواذ كامل على البنك.

وارتفعت أسهم كل من جيه بي مورجان ومورجان ستانلي 0.8% و0.6% على الترتيب، في حين لا تزال أسهم فيرست ريبابليك تنخفض 26.9%.

في نفس الأثناء، قالت يلين إن النظام المصرفي الأمريكي يبقى في حالة جيدة وعلى الأمريكيين الشعور بالثقة في أن ودائعهم ستكون متاحة عند الحاجة إليها.

وارتفعت أسهم كريدي سويس المتداولة في البورصة الأمريكية 3.2% بعدما حصل البنك على خط ائتمان يصل إلى 54 مليار دولار من البنك المركزي السويسري لدعم السيولة وثقة المستثمرين.  

كما أظهرت بيانات أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة انخفض بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، الذي يشير إلى إستمرار قوة سوق العمل، الذي قد يقنع الاحتياطي الفيدرالي بمواصلة رفع أسعار الفائدة.

ولازال تسعر أسواق النقد إلى حد كبير زيادة الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مارس. وفي الساعة 5:31 مساءً بتوقيت القاهرة، ارتفع مؤشر داو جونز 110.15 نقطة أو 0.23% إلى 31,984 نقطة، بينما زاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 36.60 نقطة أو 0.94% إلى 3,928 نقطة.وصعد مؤشر ناسدك المجمع 171.27 نقطة أو 1.5% إلى 11,605 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.