Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأوروبية في طريقها نحو أسوأ انخفاض أسبوعي منذ سبتمبر

By مارس 17, 2023 306

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، في طريقها نحو أسوأ انخفاض أسبوعي منذ سبتمبر، مع تقييم المستثمرين مخاطر حدوث ركود ومخاوف حول صحة القطاع المصرفي.

ونزل مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 1.5% بحلول الساعة 4:52 مساءً بتوقيت القاهرة. وكانت البنوك القطاع الأسوأ أداء ، منخفضة 3% وماحية المكاسب منذ بداية العام مع تجدد هبوط مصرف "فيرست ريبابليك بنك" إذ ظلت المعنويات حول المقرض الأمريكي ضعيفة حتى بعد مقترحات بمساعدة قيمتها 30 مليار دولار من كبرى بنوك وول ستريت.

ومحا كريدي سويس مكاسب حققها في تعاملات سابقة وهبط 13%. وذكرت بلومبرج نيوز إن بنك يو.بي.إس وكريدي سويس يعارضان فكرة دمج قسري على الرغم من إستمرار سيناريو يخطط لدمج ترتب له الحكومة.

وتختتم الأسهم الأوروبية أسبوعا عاصفا وسط إضطرابات يشهدها القطاع المصرفي في الولايات المتحدة وأوروبا عقب إنهيار مصرف "سيليكون فالي" وتزايد مخاوف المستثمرين حول كريدي سويس.

وكان البنك المركزي الأوروبي مضى يوم الخميس قدما في زيادة مخطط لها بمقدار نصف بالمئة في أسعار الفائدة وسيتحول الاهتمام الآن إلى قرار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.