Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سهم يو.بي.إس يقفز وسط تفاؤل بعد الإستحواذ على كريدي سويس

By مارس 21, 2023 295

قفزت أسهم يو.بي.إس جروب 10%، في طريقها نحو أكبر مكسب منذ مارس 2020، إذ تعزز تفاؤل المستثمرين بشأن الإستحواذ على أكبر منافسيه.

وقاد المقرض السويسري صعود أسهم البنوك الأوروبية إذ إنحسرت المخاوف حول إستقرار قطاع التمويل بعد الإستحواذ الطاريء من يو.بي.إس على كريدي سويس جروب. ويتجه يو.بي.إس نحو إضافة نحو 6.6 مليار فرنك سويسري (7.1 مليار دولار) لقيمته السوقية منذ إعلان الصفقة التاريخية في وقت متأخر من يوم الأحد.

وإستهدف الإنقاذ الذي توسطت فيها الحكومة وبلغت قيمته 3 مليارات فرنك وضع نهاية لأزمة ثقة في كريدي سويس ومنع حدوث عدوى عبر النظام المالي العالمي والذي بدأ بإنهيار مصرف "سيليكون فالي".

وبالنسبة لمستثمري يو.بي.إس، يقدم الإتفاق الكثير من المزايا: فمن خلاله يكسب يو.بي.إس أصولًا قيمة مثل النشاط السويسري لكريدي سويس والحصول على قائمته من العملاء الأثرياء وقاعدة أصول ضخمة، بسعر متدني للغاية. كما سيسمح أيضا للبنك بإنتقاء أفضل المواهب لدى منافسه.

وارتفع سهم يو.بي.إس 8.5% إلى 18.80 فرنك في الساعة 3:51 مساءً بتوقيت زيوريخ.

مع ذلك، خفضت كل من وكالة إس آند بي جلوبال ووكالة موديز لخدمة المستثمرين تصنيفهما الائتماني لبنك يو.بي.إس بسبب الإندماج وتحديات إعادة الهيكلة التي يواجهها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.