Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع في نطاق ضيق مع قياس المتداولين قوة الدولار وتوقف سعر الفائدة الفيدرالي

By مارس 24, 2023 311

تراجعت أسعار الذهب ولكن تم تداولها في نطاق ضيق نسبيا يوم الجمعة حيث استقر الدولار ، في حين قام المستثمرون بتقييم تلميحات البنك المركزي الأمريكي إلى احتمال توقف في مسار رفع أسعار الفائدة.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1991.03 دولار للاونصة الساعة 0558 بتوقيت جرينتش ، بعد جلستين من المكاسب الحادة. وهبطت ايضا العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لـ 1993.80 دولار.

ارتفع المعدن الذي لا يدر عائد ، والذي أصبح أكثر جاذبية في بيئة معدلات الفائدة المنخفضة ، بنسبة 2% بعد أن أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه قد يوقف زيادات أخرى في الأسعار بعد الانهيار الأخير لبنكين أمريكيين ، وأشار إلى رفع واحد فقط آخر لسعر الفائدة  هذا العام.

صرح بريان لان ، العضو المنتدب في GoldSilver Central في سنغافورة ، "مع ذلك ، ذكر الاحتياطي الفيدرالي أيضا أنه لن يتطلع إلى خفض أسعار الفائدة هذا العام".

أشار لان إلى بعض عمليات جني الأرباح ، وأضاف ، "أن أسعار الذهب ستتطلع إلى التماسك ، ما لم تكن هناك أي أخبار كبيرة".

استقر مؤشر الدولار عند أدنى مستوياته في سبعة أسابيع ، مما جعل المعدن اكثر تكلفة للمشترين في الخارج.

رفع بنك إنجلترا يوم الخميس أسعار الفائدة للمرة الحادية عشرة على التوالي. رفع البنك الوطني السويسري أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس وقال إن استحواذ يو بي اس على كريدي سويس أدى إلى تفادي كارثة مالية.

ارتفع الذهب فوق مستوى 2000 دولار إلى أعلى مستوى له في عام واحد في وقت سابق هذا الأسبوع بناءا على الطلب عليه كملاذ امن ، لكنه تراجع منذ ذلك الحين عن تلك المستويات ، على الرغم من استمرار عدم اليقين في النظام المالي.

سعت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين يوم الخميس إلى طمأنة المستثمرين القلقين بأن الودائع المصرفية الأمريكية آمنة وأن صانعي السياسة الموعودين لديهم قوة أكبر لمواجهة أي أزمة.

استقرت المعاملات الفورية للفضة عند 23.12 دولار للاونصة ، تراجع البلاتين عند 984.35 دولار ، في حين هبط البلاديوم بنسبة 0.4% لـ 1425.25 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.