Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر مع عودة المستثمرين إلى الأصول ذات المخاطرة

By مارس 28, 2023 225

استقرت أسعار الذهب يوم الثلاثاء ، لتعوض الخسائر السابقة بفعل ضعف الدولار ، في حين فضل المستثمرون الأصول عالية المخاطر حيث تراجعت المخاوف المصرفية ودفعت المعدن بعيدا عن مستوى 2000 دولار التي وصل إليها الأسبوع الماضي.

بعد أن أنهى انخفاض في الجلستين الماضيتين ، لم تتغير المعاملات الفورية للذهب تغير كبير عند 1956.50 دولار للاونصة الساعة 1158 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% لـ 1958.30 دولار.

انخفض الدولار بنسبة 0.3% ، مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

صرح أولي هانسن ، رئيس إستراتيجية السلع في ساكسو بنك ، إن أسعار الذهب قد تنخفض على المدى القريب إلى 1933 دولار ، لكن توقعات الذهب لا تزال صعودية مع اقتراب الذروة بسرعة في أسعار الفائدة الأمريكية وخطر حدوث ركود في الأشهر المقبلة.

ارتفعت الأسهم الأوروبية للجلسة الثانية بعد أن هدأت صفقة شراء لبنك سيليكون فالي الأسواق وأعادت إذكاء الاهتمام بالأصول الخطرة ، مما قلل الطلب على الذهب كملاذ آمن.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في بنك يو بي إس: "على المدى القريب ، يظل التركيز على اضطراب الأسواق المالية وكيف تتطور البيانات الاقتصادية الأمريكية ، الأمر الذي يؤثر على السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي".

تتوقع الأسواق فرصة بنسبة 48.7% في أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة في النطاق الحالي في مايو. الأسبوع الماضي ، أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه على وشك التوقف عن رفع أسعار الفائدة.

كتب الاقتصاديون في باركليز في مذكرة أن الذهب يتتبع عن كثب التوقعات المتغيرة فيما يتعلق بسياسة الاحتياطي الفيدرالي.

وكتبوا: "إذا انخفض التضخم بشكل حاد لكن البنوك المركزية مترددة في خفض أسعار الفائدة على الفور استجابة لذلك ، فقد يكون هذا ضار للذهب".

تميل أسعار الفائدة المرتفعة إلى تثبيط الاستثمار في الذهب الذي لا يدر عائد.

من بين المعادن الاخرى ، تراجعت الفضة بنسبة 0.3% لـ 23.02 دولار للاونصة ، وابتعد البلاتين بنسبة 0.2% عند 970.23 دولار ، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.6% لـ 1416.45 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.