Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يسجل أعلى مستوى في 8 أسابيع مع انحسار المخاوف المصرفية

By مارس 29, 2023 192

سجل الاسترليني أعلى مستوى له مقابل الدولار في ثمانية أسابيع يوم الأربعاء حيث استمرت المخاوف بشأن صحة النظام المالي العالمي في التراجع.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.1% مقابل الدولار إلى 1.2359 دولار ، وهو أعلى مستوى له منذ 2 فبراير. وارتفع اليورو بنسبة 0.1% مقابل الجنيه الإسترليني إلى 87.91 بنس.

تقلبت الأسواق في مارس بعد انهيار بنك سيليكون فالي للتكنولوجيا الأمريكي والاستحواذ الطارئ على كريدي سويس من قبل منافسه البنكي يو بي إس ، مما أثار مخاوف من ضغوط نظامية قد تؤدي إلى المزيد من إخفاقات البنوك.

لكن الارتياح اجتاح الأسواق هذا الأسبوع بعد أن اشترى المقرض الأمريكي الإقليمي فيرست سيتيزنز أصول سيليكون فالي وغياب المخاوف الجديدة ساعد على رفع الثقة بين المستثمرين.

صرح أندرو بيلي محافظ بنك إنجلترا يوم الثلاثاء إن البنك المركزي في حالة تأهب وسط الاضطرابات العالمية في القطاع المصرفي ، لكنه أضاف أن بريطانيا لا تعاني من ضغوط مرتبطة بالمشاكل في بنك سيليكون فالي وكريدي سويس.

رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع الماضي ، وهي الزيادة الحادية عشر لدورة التشديد الحالية ، لكن الأسواق تتوقع أن البنك المركزي يقترب من وقت رفع أسعار الفائدة.

يسعر المتداولون حوالي 14 نقطة أساس من التشديد في اجتماع بنك إنجلترا في مايو ، مما يدل على احتمال بنسبة 60% لرفع 25 نقطة أساس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.