Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض مع استقرار الدولار ، والتركيز على اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By أيار 01, 2023 189

تراجعت اسعار الذهب يوم الاثنين مع استقرار الدولار الامريكي ، حيث يترقب المتداولون الحذرون قرار الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% عند 1980.42 دولار للاونصة الساعة 0531 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.5% لـ 1989.10 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% ، مما جعل الذهب المسعر بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة للمشترين في الخارج.

ستجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يومي 2-3 مايو ، ويتوقع المستثمرون إلى حد كبير رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

صرح إيليا سبيفاك ، رئيس الماكرو العالمي في Tastylive: "إذا جاء الاحتياطي الفيدرالي متشدد بشكل غير متوقع ، فلن يبشر بالخير بالنسبة للذهب. ومع ذلك ، لا أعتقد أن الأسعار ستنخفض إلى ما دون مستوى 1930 دولار".

أبرزت بيانات يوم الجمعة أن الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي لم يتغير في مارس ، بينما ظلت ضغوط التضخم الأساسية قوية ، مما قد يؤدي إلى رفع البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل.

يعرف الذهب بأنه تحوط من التضخم ، لكن اسعار الفائدة المرتفعة تميل إلى إضعاف جاذبية الأصول ذات العائد الصفري.

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1% في أبريل مع تجدد المخاوف بشأن الاضطرابات المصرفية الأمريكية التي دفعت المستثمرين إلى الأصول الآمنة.

وأضاف سبيفاك: "إذا رأينا تباطؤ ذا مغزى في البيانات الاقتصادية الأمريكية التي وسعت توقعات خفض أسعار الفائدة للنصف الأخير من هذا العام ، فقد ترتفع أسعار الذهب إلى ما فوق 2000 دولار".

من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للاجتماع السابع على التوالي في 4 مايو.

أظهرت بيانات رسمية يوم الأحد ، أن نشاط التصنيع في الصين أكبر مستهلك للمعدن انكمش بشكل غير متوقع في أبريل ، مما زاد الضغط على صانعي السياسة الذين يسعون إلى تعزيز الاقتصاد الذي يكافح من أجل انتعاش ما بعد فيروس كورونا.

من بين المعادن النفيسة الاخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 25.06 دولار للاونصة ، في حين تراجع البلاتين 0.7% لـ 1066.56 دولار.

وانخفض البلاديوم بنسبة 0.4% لـ 1495.06 دولار.

أغلقت العديد من الأسواق الآسيوية يوم الإثنين بسبب عطلة عيد العمال.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.