Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يبقى على قوته فوق 2000 دولار مع ترقب قرار فائدة الاحتياطي الفيدرالي

By أيار 03, 2023 137

استقرت أسعار الذهب فوق المستوى الرئيسي 2000 دولار يوم الأربعاء ، بينما حول المستثمرون انتباههم إلى قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة المقرر في وقت لاحق اليوم.

تداولت المعاملات الفورية للذهب في نطاق ضيق عند 5.48 دولار ، محتفظة بقوتها عند 2017.09 دولار للاونصة الساعة 0648 بتوقيت جرينتش بعد ان ارتفعت بأكثر من 1% في الجلسة السابقة ، مع انخفاض عوائد السندات بفعل تجدد المخاوف من العدوى في القطاع المصرفي الأمريكي.

ارتفعت العقود الاجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 2025.60 دولار.

سيتم الإعلان عن قرار سعر الفائدة الفيدرالي الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. يتوقع معظم المستثمرين أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى ، لكنهم يبحثون عن أدلة على خطواته التالية.

صرح كليفورد بينيت ، كبير الاقتصاديين في إيه سي واي سيكيوريتيز ، "إذا فاجأ الاحتياطي الفيدرالي بوقف الزيادات، فإن هذا يشير إلى أزمة مصرفية عميقة ومن المرجح أن يرسل الذهب صعوديا".

يعرف المعدن بأنه تحوط ضد التضخم والاضطراب الاقتصادي ، لكن اسعار الفائدة المرتفعة تميل إلى إضعاف جاذبية الأصول ذات العائد الصفري.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن فرص العمل الامريكية تراجعت في مارس وزادت عمليات التسريح إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين ، مما يشير إلى بعض التراجع في سوق العمل.

واضاف بينيت إنه إذا استمرت الشكوك بشأن الأزمة المصرفية والمخاوف بشأن احتمال تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديون ، فإن الدولار سيفقد بريقه ويتم التركيز على الذهب.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.5% عند 25.27 دولار للاونصة.

وهبط البلاتين بنسبة 0.1% لـ 1064.94 دولار ، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.6% لـ 1438.25 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.