Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر عند ارتفاع قياسي بعد توقف اشارات الاحتياطي الفيدرالي

By أيار 04, 2023 153

ألتقط الذهب انفاسه يوم الخميس بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بعد أن أشار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى توقف في دورة تشديد أسعار الفائدة ، حيث يتوقع المحللون المزيد من المكاسب للأصل الآمن مع استمرار المخاطر الاقتصادية.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 2038.19 دولار للاونصة الساعة 0704 بتوقيت جرينتش ، بعد ان قفزت في وقت سابق لـ 2072.19 دولار ، مقتربة من اعلى مستوياتها عند 2072.49 دولار والتي سجلت في 2020 ، حيث عزا المحللون التراجع الطفيف إلى جني الأرباح.

ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.5% إلى 2047.70 دولار.

صرح ييب جون رونج محلل السوق في IG ، "مع انتهاء اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ، سيظل التركيز على أي مخاطر عدوى من القطاع المصرفي الأمريكي ... والتي ستضع موقف حذر في بيئة المخاطر ، مما يؤدي إلى استمرار تدفقات الملاذ الآمن للذهب في حالة حدوث المزيد ".

رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الأساسي بمقدار 25 نقطة أساس ، لكنه لم يعد يقول إنه "يتوقع" أن تكون هناك حاجة إلى مزيد من الزيادات ، وأنه سيراقب البيانات الواردة لتحديد ما إذا كانت المزيد من الارتفاعات "قد تكون مناسبة".

عدم اليقين الاقتصادي واسعار الفائدة المنخفضة تعزز الطلب على المعدن ذو العائد الصفري.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل إن الاقتصاد الأمريكي لديه فرصة أكبر لتجنب الركود ، لكنه لا يستبعد ركود معتدل.

كما ساعد المعدن ، انخفاض مؤشر الدولار  بنسبة 0.2% ، مما جعل المعدن المسعر بالعملة الامريكية أرخص للمشترين في الخارج. كما انخفضت عوائد السندات الأمريكية .

استقرت الفضة عند 25.59 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.4% لـ 1054 دولار ، في حين قفز البلاديوم بنسبة 1.3% لـ 1442.05 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.