Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المخاطر الاقتصادية تدعم الذهب مع التركيز على أرقام التضخم الأمريكية

By أيار 08, 2023 321

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين حيث تراجع الدولار وطغت المخاطر الاقتصادية، بينما يستعد المستثمرون لصدور بيانات التضخم الأمريكية للإسترشاد منها على مسار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.3% إلى 2022.23 دولار في الساعة 4:17 مساءً بتوقيت القاهرة. وزادت العقود الآجلة الأمريكية بنفس النسبة إلى 2030.40 دولار.

فيما نزل مؤشر الدولار بنسبة 0.1%، الذي يجعل المعدن أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

من جهته، قال هان تان، كبير محللي السوق في إكسينيتي، "يبقى الذهب مدعوماً إذ لا تزال الأسواق قلقة من حدوث المزيد من عدم الاستقرار المالي الأمريكي، الذي بدوره سيفاقم مخاطر إنزلاق الاقتصاد الأمريكي إلى الركود. وإذا عادت مشاكل البنوك المحلية إلى دائرة الضوء، فهذا سيحفز على صعود جديد في المعدن بصفته ملاذ آمن".

ولا زال يتمسك المستثمرون والمتعاملون بالمراهنات على أن الاحتياطي الفيدرالي سيخفض في النهاية أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، الأمر الذي يدعم الذهب الذي لا يدر عائداً.

كانت المخاوف المحيطة بالقطاع المصرفي منذ إنهيار مصرف سيليكون فالي الذي مقره الولايات المتحدة أدت إلى تسارع الطلب على الذهب كملاذ آمن، والذي ساعد المعدن النفيس على تحقيق مكسب شهري في أبريل.

وبالإضافة إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي المقرر نشرها يوم الأربعاء، يراقب المتعاملون أيضاً التطورات حول القطاع المصرفي للدولة وسقف دينها.

وستتبع أيضاً قراءات التضخم هذا الأسبوع بيانات أظهرت تسارع نمو الوظائف الأمريكية في أبريل، والتي عززت أيضاً المراهنات على أن الاحتياطي الفيدرالي ربما يضطر لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول وأثارت تراجعات حادة في الذهب يوم الجمعة.

من بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 25.61 دولار، في حين ارتفع البلاتين 0.7% إلى 1066.91 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.