Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تستقر مع استمرار المخاطر الاقتصادية

By أيار 15, 2023 144

ارتفعت أسعار الذهب يوم الإثنين بفعل أزمة سقف الديون الأمريكية والمخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي التي وجهت بعض المتداولين نحو المعدن الذي يعتبر ملاذ آمن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2018.76 دولار للاونصة الساعة 0727 بتوقيت جرينتش ، بعد ان هبطت لثلاث جلسات. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% لـ 2023.60 دولار.

صرح ييب جون رونج ، محلل السوق في IG ، إن المفاجآت السلبية الأخيرة في البيانات الاقتصادية الأمريكية رفعت فرص حدوث ركود خلال الـ 12 شهر القادمة ، حيث توفر تدفقات الملاذ الآمن إلى حد ما دافع للذهب.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن معنويات المستهلكين الامريكية تراجعت إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر في مايو وسط مخاوف من أن المساومة السياسية بشأن رفع سقف الاقتراض للحكومة الفيدرالية قد تؤدي إلى ركود.

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يتوقع لقاء زعماء الكونجرس يوم الثلاثاء لإجراء محادثات بشأن خطة لرفع حد ديون البلاد وتجنب تعثر كارثي.

يميل الذهب الى الارتفاع في أوقات عدم اليقين الاقتصادي أو المالي ، ولكن أسعار الفائدة المرتفعة تبدد جاذبية الذهب الذي لا يدر عائد.

تسعر الأسواق فرصة بنسبة 83.4% في أن يحتفظ البنك المركزي الأمريكي بأسعار الفائدة عند المستوى الحالي في يونيو.

ولكن ما حد من مكاسب المعدن ، تسجيل الدولار الأمريكي كملاذ آمن أعلى مستوى له في خمسة أسابيع مقابل أقرانه الرئيسيين وهو ما جعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما ينهي الذهب ارتداده حول المقاومة عند 2031 دولار قبل ان يستأنف انخفاضه نحو 2003 دولار.

من ناحية اخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.8% لـ 24.11 دولار للاونصة وارتفع البلاديوم بنسبة 0.8% لـ 1521.08 دولار.

وارتفع البلاتين 1.1% لـ 1061.27 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.