Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع مع عودة شهية المخاطرة

By مارس 09, 2018 594
قفز الدولار نصف بالمئه مقابل الين يوم الجمعة مع تزايد الآمال بحدوث انفراجة في الازمة النووية لكوريا الشمالية وبعد أن أعاد البنك المركزي الياباني تأكيد قراره بالالتزام بموقفه السياسي الميسر في الأشهر المقبلة.
 
وفي نتيجة اجتماع السياسة النقدية الذي استمر يومين يوم الجمعة ، تمسك بنك اليابان بموقفه الميسر. وبينما كان متفائلاً بشأن النمو ، أكد المحافظ هاروهيكو كورودا أنه لن تكون هناك خطة لتغيير السياسة النقدية قبل تحقيق مستهدف التضخم البالغ 2%.
 
كما زادت شهية المخاطرة بفعل انباء تفيد بأن الرئيس الامريكي دونالد ترامب مستعد للقاء زعيم كوريا الشمالية كيم يونج اون فيما سيكون أول لقاء وجهاً لوجه بين قادة البلدين. ويمكن أن يمثل ذلك انفراجه في التوترات النووية مع بيونجيانج.
 
ساعد ذلك على ارتفاع الدولار بشكل حاد يوم الجمعة ، والذي انخفض 7% منذ بداية العام بفعل المخاوف من حدوث حرب تجارية اعرقل تعاقي النمو العالمي . وتراجع الين ايضا بنسبة 0.5% و0.7% مقابل اليورو والاسترليني.
 
ارتفعت العملة الامريكية في وقت سابق مقابل الين حيث تراجعت بعض المخاوف من حرب تجارية عالمية. وقد فرض ترامب تعريفة على واردات الصلب والألومنيوم ، واعلن اعفاء كندا والمكسيك ، وهو ما ترك الفرصة مفتوحة أمام الدول الأخرى للحصول على ملكيتها الخاصة.
 
واستقر الدولار على نطاق واسع مقابل سلة من العملات خلال اليوم عند 90.158.
 
واستكمل اليورو خسائره بعد انخفاض يوم الخميس حيث صرح رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي ، في الوقت الذي اعترف فيه بالنمو الأسرع في أوروبا ، بأن التضخم الإقليمي ما زال ضعيفا وأن الحمائية المتزايدة تشكل خطرا.
 
استقر اليورو عند 1.2310 دولار بعد ان انخفض بنسبة 0.8% يوم الخميس.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.