Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحتفظ بقوته وسط توترات سقف الديون الأمريكية

By أيار 17, 2023 240

استقرت اسعار الذهب يوم الاربعاء ، حيث يشعر المستثمرون بالقلق بشأن المفاوضات المطولة بشأن سقف الديون الأمريكية ، مع استقرار الدولار الذي يبقي الأسعار مقيدة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 1991.35 دولار للاونصة الساعة 0455 بتوقيت جرينتش. وتغيرت العقود الاجلة للذهب الامريكي تغير طفيف عند 1995.20 دولار.

اقترب الرئيس الأمريكي جو بايدن والنائب الجمهوري في الكونجرس كيفين مكارثي من التوصل إلى اتفاق لتجنب تخلف الولايات المتحدة عن سداد الديون ، حيث دفع التهديد بكابوس اقتصادي بايدن إلى قطع رحلة آسيا هذا الأسبوع.

تراجع المعدن من مستوى 2000 دولار يوم الثلاثاء بعد أن دفعت مبيعات التجزئة الأمريكية والتصريحات المتشددة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي إلى الرهانات على احتمال تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة.

في الوقت ذاته ، حافظ الدولار المنافس كملاذ آمن على ثباته خلال اليوم ، مما جعل الذهب أقل جاذبية للمشترين في الخارج. كما أن اسعار الفائدة المرتفعة تقلل من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائد.

يسعر المتداولون حاليا فرصة بنسبة 82.1% أن يحتفظ البنك المركزي الأمريكي بأسعار الفائدة في يونيو.

صرح كليفورد بينيت ، كبير الاقتصاديين في إيه سي واي سيكيوريتيز ، إن حل أزمة الديون بشكل منفصل سيشهد بعض عمليات البيع في الذهب ، بينما في حالة التخلف عن السداد ، "لا يوجد ما يدل على مدى ارتفاع الذهب".

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 23.76 دولار للاونصة بعد ان سجلت ادنى مستوياتها في 6 اسابيع في الجلسة السابقة.

وارتفع البلاتين 0.6% لـ 1063.71 دولار ، وصعد البلاديوم بنسبة 0.3% لـ 1505.93 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.