Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتعافى على خلفية تلاشي مخاطر التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة

By أيار 19, 2023 145

انتعشت أسعار النفط يوم الجمعة من خسائر بأكثر من 1% في اليوم السابق حيث تحول المستثمرون إلى تفاؤل حذر بشأن تلاشي مخاطر التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 73 سنت أو 1% إلى 76.59 دولار للبرميل الساعة 0650 بتوقيت جرينتش بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62 سنت أو 0.9% إلى 72.48 دولار.

صرح ييب جون رونج ، محلل السوق في IG: "أعتقد أن الأسواق كانت تقدر مخاطر التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة ، وهو ما يترجم إلى بيئة أكثر خطورة ، وبعض عمليات الشراء المنخفضة في خام برنت من ظروف ذروة البيع السابقة".

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، كرر الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي هدفهما للتوصل إلى صفقة لرفع سقف الدين الفيدرالي البالغ 31.4 تريليون دولار ، واتفقا على التحدث في أقرب وقت يوم الأحد.

لا تزال المعنويات مختلطة حيث يوفق المستثمرون التفاؤل بشأن تجنب التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة مع بيانات التضخم التي قد تنذر برفع أسعار الفائدة من البنوك المركزية العالمية.

لا يبدو أن التضخم في الولايات المتحدة ينخفض بسرعة كافية للسماح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بإيقاف حملته لرفع أسعار الفائدة ، وفقًا لاثنين من صناع السياسة الفيدراليين.

قال محللون من بنك أستراليا الوطني إن احتمال رفع أسعار الفائدة الإضافي يزيد من المخاوف بشأن ضعف الطلب في الولايات المتحدة.

ومع ذلك ، قال المحللون إن هناك جانب صعودي للأسعار حيث يتوقع أن يستمر الطلب الصيني في التحسن طوال عام 2023 ، وهو ما من شأنه أن يعوض التباطؤ في طلب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.