Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع مع صمود المتسوقون البريطانيون امام التضخم واسعار الفائدة المرتفعة

By أيار 26, 2023 300

ارتفع الاسترليني يوم الجمعة بعد بيانات أظهرت ارتفاع حجم مبيعات التجزئة البريطانية بأسرع وتيرة لها منذ ما يقرب من عامين ، حيث ساعد تجدد ثقة المستهلك على تعويض أثر التضخم والفائدة المرتفعة.

بين فبراير وأبريل ، ارتفعت المبيعات بنسبة 0.8% عن الأشهر الثلاثة السابقة ، وهي أكبر زيادة منذ الأشهر الثلاثة حتى أغسطس 2021 ، وفقا لبيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.3% في آخر مرة مقابل الدولار وتداول عند 1.2355 دولار.

انخفض الاسترليني بنسبة 1.9% في مايو ، متجها إلى أول انخفاض شهري له منذ فبراير ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الزيادة الأخيرة في طلب المستثمرين على الملاذ الآمن الدولار الأمريكي. مقابل اليورو ، تراجع الاسترليني 0.1% إلى 86.95 بنس.

أظهرت بيانات هذا الأسبوع أن التضخم البريطاني انخفض إلى 8.4% في أبريل ، أقل من المتوقع ، بينما سجلت ضغوط الأسعار الأساسية أعلى مستوياتها في 31 عام ، وهو ما لم يعطي صانعي السياسة في بنك إنجلترا أي مجال للتباطؤ في سعيهم لمعالجة ضغوط الأسعار.

هذا الأسبوع ، قفزت معدلات الاقتراض للحكومة البريطانية إلى أعلى مستوياتها منذ انهيار سوق السندات في سبتمبر الماضي بعد خطط ميزانية رئيسة الوزراء ليز تروس المدمرة.

ارتفعت أسعار الفائدة في بريطانيا بالفعل إلى أعلى مستوياتها منذ 16 عام ، عند 4.50% ، ومن المتوقع الآن أن تنتهي هذا العام عند 5.50% ، وهو ما يمثل تحول صارخ منذ أسبوع واحد فقط ، عندما أظهرت أسواق المال أن المتداولين يتوقعوا ذروة عند 4.80% بحلول نوفمبر.

صرح أندرو بيلي محافظ بنك إنجلترا هذا الأسبوع إنه قلق بشأن مخاطر التضخم "الراسخ والعنيد" خلال الصيف بعد أن أظهرت البيانات أن أسعار المواد الغذائية لا تزال ترتفع بشكل حاد على الرغم من تراجعها إلى خانة واحدة لمعدل التضخم الرئيسي في أبريل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.