Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتد من أدنى مستويات الجلسة بعد بيانات الأجور الأمريكية

By مارس 09, 2018 625

تعافت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها يوم الجمعة بعد ان تراجع الدولار مقابل أغلب نظرائه حيث ينبيء تباطؤ في نمو الأجور بأن زيادة التضخم هذا العام ستكون تدريجية.  

وسجل نمو الوظائف الأمريكية أكبر زيادة في أكثر من عام ونصف خلال فبراير. وعلى الرغم من ان البيانات عززت احتمالية رفع أسعار الفائدة إلا ان تباطؤ نمو الأجور أشار إلى زيادة تدريجية فقط للتضخم.  

وانخفض مؤشر الدولار طفيفا مقابل سلة من العملات مما يجعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغيير خلال الجلسة عند 1321.99 دولار في الساعة 1846 بتوقيت جرينتش ويتجه نحو إنهاء الاسبوع بلا تغيير. وأغلقت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أبريل مرتفعة 2.30 دولار أو 0.2% عند 1324 دولار للاوقية.

وقد يحد تباطؤ نمو الأجور من التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة أربع مرات هذا العام بدلا من ثلاثة. ولكن هناك تفاؤل بأن قوة أوضاع سوق العمل ستعزز نمو الأجور وتقود التضخم صوب مستوى 2% الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي.

وتعرض الذهب لبعض الضغوط من خبر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافق على لقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون فيما ستكون أول مقابلة مباشرة بين زعيمي الدولتين والتي قد تحقق إنفراجة في الأزمة حول الأسلحة النووية لبيونجيانج.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.