Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع ارتفاع عوائد السندات بعد بيانات الوظائف الأمريكية

By حزيران/يونيو 02, 2023 217

تراجع الذهب اليوم الجمعة إذ رفعت بيانات أكثر سخونة من المتوقع للوظائف الأمريكية عوائد السندات، لكنه بصدد تحقيق مكسب أسبوعي إذ أبقت قراءة أعلى من المتوقع للبطالة على الآمال بتوقف الاحتياطي الفيدرالي عن زيادات أسعار الفائدة.

ونزل السعر الفوري للذهب 0.8% إلى 1962.69 دولار للأونصة بحلول الساعة 1520 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله في تعاملات سابقة أعلى مستوى منذ سبع جلسات. وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.8% إلى 1980.30 دولار.

ويرتفع المعدن النفيس 0.9% حتى الآن هذا الأسبوع ويتجه نحو إنهاء موجة خسائر مستمرة منذ ثلاثة أسابيع.

ونمت وظائف غير الزراعيين الأمريكية 339 ألفا في مايو، متجاوزة التوقعات بزيادة 190 ألفا، لكن ارتفع معدل البطالة إلى 3.7% من أدنى مستوى في 53 عاماً عند 3.4% في أبريل.

وارتفعت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات وصعد الدولار، الذي يجعل المعدن المسعر بالعملة الخضراء والذي لا يدر عائداً أقل جاذبية.

وسّعر المتعاملون فرصة بنسبة 70% بأن يبقي صناع سياسة الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في وقت لاحق هذا الشهر.

من جهته، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، باتريك هاركر، يوم الخميس إن مسؤولي البنك المركزي الأمريكي لا يجب أن يرفعوا أسعار الفائدة في اجتماعهم القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.