Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود أسعار النفط بعد إقالة تيلرسون والتركيز على إيران

By مارس 13, 2018 673

صعدت أسعار النفط بعدما أقال دونالد ترامب وزير خارجيته ريكس تيلرسون يوم الثلاثاء مما تسبب في انخفاض الدولار وأثار قلقا من احتمال إنهيار اتفاق إيران النووي.

ويستبدل الرئيس الأمريكي تيلرسون بمدير الاستخبارات المركزية الموالي له مايك بومبيو ، المنتقد الصريح لإيران والذي يدعو لإلغاء الاتفاق النووي المبرم في 2015.

وهدد ترامب بالانسحاب من الاتفاق بين إيران والقوى الست الدولية، الذي تم توقيعه قبل توليه الحكم، ما لم يعدل الكونجرس والحلفاء الأوربيون الاتفاق.

وإيران هي ثالث أكبر منتج للخام في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بعد السعودية والعراق، بإنتاج قدره نحو 3.82 مليون برميل يوميا.

وارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 41 سنت إلى 65.36 دولار للبرميل في الساعة 1415 بتوقيت جرينتش مبتعدة عن أدنى مستويات الجلسة 64.35 دولار، بينما زادت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنت إلى 61.70 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان قد انخفاضا نحو 1% لكل منهما يوم الاثنين بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن إنتاج النفط الصخري سيسجل مستوى قياسيا مرتفعا جديدا في أبريل.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.