Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى بعد خبر إقالة ترامب لوزير خارجيته

By مارس 13, 2018 627

تعافى الذهب يوم الثلاثاء مع تراجع الدولار بعد خبر إقالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لوزير الخارجية ريكس تيلرسون في حين جاءت بيانات التضخم الأمريكية متماشية مع التوقعات.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1323.28 دولار للاوقية في الساعة 1455 بتوقيت جرينتش بينما زادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أبريل 0.2% إلى 1323.60 دولار.

وأقال الرئيس ترامب تيلرسون اليوم بعد سلسلة من الخلافات العلنية بشأن السياسة حول كوريا الشمالية وروسيا وإيران واستبدله بمدير مكتب الاستخبارات المركزية (سي.اي.ايه) الموالي له مايك بومبيو.

وتخلى مؤشر الدولار عن مكاسبه وانخفض 0.13% إلى 89.78 نقطة بما يجعل السلع المقومة بالعملة الأمريكية أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وتضرر الدولار أيضا من بيانات تظهر تباطؤ نمو أسعار المستهلكين الأمريكية في فبراير في أحدث إشارة على ان التسارع المتوقع في التضخم سيكون على الأرجح تدريجيا فقط.

وأبدى بعض المستثمرين مخاوف من ان تؤدي قراءة أقوى من المتوقع لمؤشر أسعار المستهلكين إلى تعزيز التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة أربع مرات بدلا من ثلاث مرات هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.