Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر وسط مخاوف اقتصادية وارتفاع مخزونات الخام الامريكية

By تموز/يوليو 12, 2023 223

تحركت أسعار النفط يوم الأربعاء حيث تأثرت الأسواق باحتمال زيادة مخزونات الخام الأمريكية والمخاوف الاقتصادية مقابل تخفيضات الإمدادات من قبل أكبر مصدري النفط في العالم وآمال في زيادة الطلب العالمي.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 6  سنت إلى 79.34 دولار للبرميل الساعة 0615 بتوقيت جرينتش ، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 6 سنت إلى 74.77 دولار للبرميل.

يترقب المسثتمرون بيانات التضخم الأمريكية يوم الأربعاء بحثا عن أدلة حول توقعات أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم. يمكن أن تؤدي اسعار الفائدة المرتفعة إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

تسعر الأسواق فرصة بنسبة 92% لرفع بمقدار 25 نقطة أساس في وقت لاحق هذا الشهر.

صرحت مصادر في السوق نقلا عن أرقام الصناعة لمعهد البترول الأمريكي ، ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بنحو 3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 7 يوليو. وتوقع محللون استطلعت رويترز اراءهم ارتفاع بمقدار 500 الف برميل في مخزونات الخام.

صرحت وكالة الطاقة الدولية إن سوق النفط يجب أن يظل ضيق في النصف الثاني من عام 2023 ، مستشهدة بالطلب القوي من الصين والدول النامية جنبا إلى جنب مع تخفيضات الامدادات المعلن عنها مؤخرا ، من كبار المصدرين السعودية وروسيا .

وتعهدت السعودية ، أكبر منتج ، الأسبوع الماضي بتمديد خفض الإنتاج مليون برميل يوميا في أغسطس ، بينما ستخفض روسيا الصادرات بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.