Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع مع تباطؤ التضخم الامريكي وبيانات التجارة الصينية

By تموز/يوليو 13, 2023 176

قفزت أسعار النفط يوم الخميس بعد أن أثارت البيانات الاقتصادية والتضخم الامريكي الآمال في أن الاحتياطي الفيدرالي قد يكون لديه ارتفاعات أقل في أسعار الفائدة ، وأظهرت أرقام التجارة الصينية أن واردات النفط الشهرية كانت ثاني أعلى مستوى على الإطلاق في يونيو.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 21 سنت أو 0.3% إلى 80.32 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنت أو 0.2% عند 75.88 دولار.

أظهرت بيانات أمريكية يوم الأربعاء ارتفاع أسعار المستهلكين بشكل متواضع في يونيو ، مسجلة أصغر زيادة سنوية في أكثر من عامين. تتوقع الأسواق ارتفاع إضافي واحد في أسعار الفائدة ، لكن يأمل متداولو النفط أن يكون ذلك لأن اسعار الفائدة المرتفعة يمكن أن تبطئ النمو الاقتصادي وتقلل الطلب على النفط.

صرح ييب جون رونج محلل السوق في IG ، "تشير القراءة الأقل من المتوقعة للتضخم في الولايات المتحدة إلى أن دورة التشديد من الاحتياطي الفيدرالي حتى الآن لها تأثيرها المرغوب في تخفيف ضغوط الاسعار" .

في الوقت ذاته ، بلغ إجمالي واردات الصين من الخام في يونيو 52.06 مليون طن متري ، أو 12.67 مليون برميل يوميا ، قفزت 45.3% على أساس سنوي ، مسجلة ثاني أعلى رقم شهري لها على الإطلاق ، حسبما أظهرت بيانات جمركية صدرت يوم الخميس.

كان هناك عامل آخر يحد من مكاسب الأسعار وهو تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن زيادة مخزونات الخام الأمريكية أكبر بكثير من المتوقع بنحو 6 مليون برميل الأسبوع الماضي.

توقع المحللون انخفاض كبير في مخزونات البنزين حيث نزل السائقون على الطرق لقضاء العطلات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.