Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر بفعل مخاوف الامدادات التي طغت على خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة

By آب/أغسطس 03, 2023 182

تغيرت أسعار النفط تغير طفيف يوم الخميس بعد انخفاض استمر يومين ، بما في ذلك انخفاض حاد يوم الأربعاء ، حيث أثر خفض التصنيف الائتماني للحكومة الأمريكية على المعنويات ، على الرغم من أن المخاوف بشأن شح الامدادات قدمت بعض الدعم.

خفضت وكالة فيتش التصنيف الائتماني الرئيسي للولايات المتحدة ، أكبر مستهلك للنفط في العالم ، مما يعكس التدهور المالي المتوقع وكذلك عبء الدين الحكومي المرتفع والمتزايد.

على الرغم من المعنويات الهبوطية الأوسع نطاقا ، فإن الأسعار مدعومة بمخاوف من تشديد الامدادات بسبب تخفيضات الإنتاج من قبل كبار المنتجين والتي من المتوقع أن تبقى دون تغيير في اجتماع يوم الجمعة.

تداولت العقود الاجلة لخام برنت عند 83.26 دولار للبرميل مرتفعة 6 سنت أو 0.1% الساعة 0422 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5 سنت او 0.1% إلى 79.54 دولار للبرميل.

تداول كلا الخامين بالقرب من أعلى مستوياتهما منذ أبريل يوم الأربعاء ، لكنهما أغلقا بانخفاض بنسبة 2% بعد خفض التصنيف الائتماني. وارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بنحو 16% في يوليو بينما ارتفع خام برنت بأكثر من 14%.

من المقرر أن يُعقد الاجتماع القادم للجنة مراقبة السوق لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها ، والمسمى معا أوبك + ، في 4 أغسطس.

تشير تقارير رويترز إلى أنه من غير المرجح أن تعدل أوبك + سياستها الحالية لإنتاج النفط ، حيث من المتوقع أن تمدد السعودية خفضها الطوعي بمقدار مليون برميل يوميا لشهر آخر يشمل سبتمبر.

كما تقدم السياسات الحكومية لتعزيز اقتصاد الصين ، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم ، بعض الدعم للأسعار والطلب على الوقود ، على الرغم من أن تفاصيل إجراءات الدعم كانت قليلة حتى الآن.

كما أعلن ثاني أكبر اقتصاد في العالم يوم الخميس أن قطاع الخدمات لديه توسع بوتيرة أسرع في يونيو ، مما عوض بيانات التصنيع المخيبة للآمال في وقت سابق هذا الأسبوع.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.