Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب متماسك بفضل مخاوف سياسية وضعف الدولار

By مارس 16, 2018 782

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة مدعومة بضعف الدولار والطلب على الملاذات الأمنة وسط مخاوف سياسية وتوترات بين المملكة المتحدة وروسيا.

ولكن التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة في اجتماعه الاسبوع القادم حالت دون تحقيق المعدن مزيدا من المكاسب.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1320.66 دولار للاوقية في الساعة 12:20 بتوقيت جرينتش.

وقال محللون في بنك يو.بي.اس في رسالة بحثية "بما ان تقلب الأسوق يبدو هو الأرجح، سيبقى الذهب أداة تحوط جيدة من قفزات مفاجئة في تقلبات سوق الأسهم والتوترات الجيوسياسية".

وينتاب المستثمرون شعورا بالقلق في ظل عدم يقين سياسي متزايد في الولايات المتحدة بعد رحيل مسؤولين رئيسيين مؤخرا عن إدارة ترامب هما وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون وكبير المستشارين الاقتصاديين جاري كوهن.

وانخفض الدولار مقابل الين اليوم بعد أن زاد تقرير يفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيقيل مستشاره للأمن القومي من المخاوف بشأن التغيرات الأخيرة في أفراد البيت الأبيض وما يعنيه هذا على السياسة.

وأثار أيضا تحقيق بشأن "منظمة ترامب" حفيظة المستثمرين القلقين بالفعل من مخاوف ان تضر رسوم جمركية أمريكية النمو العالمي وتشعل حربا تجارية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم الخميس إن المستشار الخاص الأميركي روبرت مولر طلب من منظمة ترامب تسليم وثائق بعضها يتعلق بروسيا.

وفي نفس الأثناء، قالت موسكو أنها سترد على قرار لندن طرد 23 دبلوماسيا روسيا حول هجوم بغاز سام على عميل مزدوج روسي في بريطانيا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.