Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض بفعل تراجع محتمل في شح الامدادات ، مشاكل الصين تضر بتوقعات الطلب

By آب/أغسطس 22, 2023 223

انخفض النفط يوم الثلاثاء حيث يترقب السوق لمعرفة ما إذا كانت الصادرات العراقية عبر محطة جيهان النفطية ستستأنف، مما قد يخفف من شح الامدادات الناجم عن خفض أوبك +، في حين أثر الاقتصاد الصيني المتعثر على توقعات الطلب.

انخفض خام برنت 11 سنت إلى 84.35 دولار للبرميل الساعة 0651 بتوقيت جرينتش، في حين انخفض عقد أكتوبر لخام غرب تكساس الوسيط  10 سنت إلى 80.02 دولار للبرميل.

صرح مصدر في مكتب وزير النفط العراقي لرويترز يوم الاثنين إن وزير النفط العراقي حيان عبد الغني وصل إلى العاصمة التركية أنقرة لبحث عدة قضايا من بينها استئناف صادرات النفط عبر مرفأ جيهان النفطي.

أوقفت تركيا صادرات العراق البالغة 450 ألف برميل يوميا عبر خط أنابيب شمال العراق وتركيا في 25 مارس بعد حكم تحكيم صادر عن غرفة التجارة الدولية.

يمكن أن يساعد دخول المزيد من النفط الخام العراقي إلى السوق في تخفيف أزمة إمدادات الخام عالي الكبريت مع قيام منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك +) بتمديد تخفيضات الإنتاج وتعميقها.

وفي الوقت ذاته، استمرت القتامة بشأن التوقعات الاقتصادية في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، في الضغط على أسعار النفط وزيادة المخاوف بشأن الطلب على الوقود.

خفض البنك المركزي الصيني يوم الاثنين سعر الفائدة على الإقراض لمدة عام بشكل معتدل فقط مما أثار خيبة أمل السوق التي توقعت خطوات تحفيز أكثر قوة وسط خسارة سريعة في الزخم الاقتصادي.

اظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية الأسبوع الماضي، مما يضع حد أدنى لأسعار النفط. ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي بياناته يوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية، بياناتها الخاصة يوم الأربعاء.

ويركز السوق أيضا على البيانات الأولية لمؤشر مديري المشتريات الأمريكي لشهر أغسطس والندوة الاقتصادية السنوية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول، وكلاهما من المقرر عقده في وقت لاحق هذا الأسبوع.

عززت البيانات الاقتصادية الأمريكية خلال الأسابيع الأخيرة التوقعات بأن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، مما يضعف توقعات الطلب على النفط ومجموعة واسعة من السلع الاستهلاكية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.